صحــــتك
12 أبريل 2020

الانتحار لن يحل مشكلاتك

فكرت كتير في الانتحار ومازلت و خايفة من كل حاجة حواليا، كل سنة في كليتي بجيب مقبول بالعافية، مش شايفة لي مستقبل، بحب اخو صاحبتي ووالدي عرف وضربني كتير، حسيت اني بقيت ضعيفة مكسورة على طول، بجرى على الشخص اللي بحبه اتحامى فيه من الوجع اللي جوايا، مرتبطة بيه بقالي ٨ سنين، وخلاص هيتقدملي كمان كام يوم، خايفة بابا يرفض، اوقات كتير بحس بوجع قلبي، والدنيا دايماً متقفلة في وشي.
الانتحار لن يحل مشكلاتك
أهلا وسهلا بك يا إسراء، أنت تقعين في مشكلات كثيرة قد لا تكونين أنت السبب فيها، ولكن حلها هو ما عليك أن تحمليه أنت، فتغير والدك، أو تغيير ظروفك لن يكون هو الحل إن كنت فعلا تريدين حلاً.



والتفكير الكثير في الانتحار سببه هو التخلص من الألم، ولكن حين تعلمين أن هناك ما يمكنك القيام به يخلصك من الألم وأنت محتفظة بحياتك.. ألا يستحق حبيبك أن تحيي معه؟ أليس وجوده يجعل حياتك تستحق أن تعاش؟ أول ما أطلبه منك هو أن تحذفي من قاموسك كلمة الانتحار؛ وغلق باب الانتحار تماماً من داخلك.

تحتاجين أن تتعلمي ما يجعل مشكلاتك أقل بكثير، وما يتبقى منها يمكنك التعامل معه بطريقة لا تؤلمك، وهذه الطريقة هي طريقة علاجية متخصصة يتم تعلم مهارات أربع رئيسية لجعل حياة الشخص الذي يعاني كثيراً مثلك يحيا حياة تستحق أن تعاش، وهذه الخطوة هي خطوة هامة عليك القيام بها بجد ودأب إن كنت فعلا تريدين حلاً، وهذه الطريقة العلاجية صارت الحمد لله طريقة معروفة في مصر يقوم بها فريق علاجي متمرس الحمد لله، وفيها يتم تعلم المهارات التالية:
- مهارة تنظيم المشاعر
فلا تتمكن مشاعرنا من قيادة حياتنا فنقع في مشكلات كبيرة فقط، لأننا كنا منقادين تحت سطوتها كالألم، والغضب، والإحساس بالذنب، إلخ.



- مهارة إدارة العلاقات
حيث ستتعلمين فيها كيف تحمين نفسك من الأذى بأشكاله، وكيف تحافظين على العلاقات الجيدة، وكيف ستنهين علاقات مدمرة لك، وكيف تحصلين على ما تحتاجين من علاقات معينة تهمك مع الاحتفاظ بها في نفس الوقت.

- مهارة تجاوز الأزمة
دون الوقوع في المزيد من التصرفات التي تليها لتحولها إلى كارثة.

- مهارة اليقظة
حيث يظل الشخص دون أن يدري في أحداث حدثت في الماضي، أو أحداث استباقية لم تحدث بعد في المستقبل، فيكون الشخص في حالة غياب حقيقي عن حاضره، فتعلم البقاء حاضراً فيما يحدث لك الآن سيساعدك كثيراً في المهارات الثلاث السابقة.



وهذا النوع من العلاج النفسي يرتبط بتعليم تلك المهارات بتقنيات وتدريبات نفسية متخصصة تجعل الإنسان مالكا لتلك المهارات حتى ولو ظل وحيداً، وهذا العلاج هو ما يعرف بالعلاج الجدلي السلوكي أرجو أن تتواصلي مع متخصص نفسي ماهر فيه حتى تفيقي مما يعتري روحك، وتتمكني من إدارة حياتك يا ابنتي.
آخر تعديل بتاريخ
12 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.