السؤال:

أنا كنت أعاني من ارتفاع نسبي في هرمون الإندروجين و أخذت علاجاً هرمونياً عبارة عن حبوب منع حمل و سيدوفاج و هوستاكورتين و مدر للبول، و ذلك منذ 6 أشهر. الآن أصبحت نسبة الهرمون في معدل مناسب ولظروف خاصة لا أستطيع الذهاب للطبيب، فهل هناك ضرر إذا توقفت عن العلاج بدون الرجوع للطبيب؟


الأخت سلمى؛
العلاج الهرموني قد يستمر 6 شهور وقد يستمر لفترة أطول حسب حالتك وحسب سبب ارتفاع الهرمون، وأنصحك بمراجعة الطبيب قبل اتخاذ قرار التوقف عن العلاج ويمكنك استشارة طبيبك هاتفياً إذا تعذر وصولك إليه.
نتمنى لك دوام الصحة.

اقرأ أيضا:
الهرمونات.. أنواع كثيرة ووظائف متعددة
هل يوجد علاج لانخفاض هرمون التستوستيرون أو الذكورة؟


آخر تعديل بتاريخ 13 سبتمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية