صحــــتك
15 فبراير 2020

زوجي المدمن المتعافي يخونني ولا يراني

متزوجة من مدمن متعافٍ، ولكن منذ الزواج اكتشفت أنه يعتاد على الخيانة بشكل مستمر، كلما تعرف إلى سيدة في عمله أو غير عمله أتى بها إلى المنزل في غيابي، وبكتشف ده من تليفونه.. بشوف الرسايل اللي بينهم، ولما أواجهه يعترف إلى أن وصل به الحال إني كأنى مش مراته، ولا شايفنى، مع العلم إنى متزوجة من 10 شهور فقط، والمفروض إنه عن حب مش جواز تقليدي.. السؤال الآن والدى مصمم على طلاقي منه، وأنا مش عارفة أعمل إيه.. هل هو هيتغير ولا هيفضل كده؟ أكمل معاه وأحاول أغيره، ولا مكملش وأضيع الباقي من عمرى؟ شكراً لكم.
زوجي المدمن المتعافي يخونني ولا يراني
أهلا بك وسهلاً يا شيماء،
هل تتصورين أن المشكلة الحقيقية لديك أنت وليست عند زوجك كما تظنين؟ فالرجل واضح وضوح الشمس؛ فهو مدمن سابق أي رجل لا يتمكن من مواجهة مشكلاته بشكل صحي ولا ناضج؛ هذا إن صدق وكان متعافياً، وهو كذلك خائن، وهو كذلك لا يراك زوجة له، ويقولها لك في وجهك، ووالدك حين عرف بتلك المصائب التي لا يستقيم معها بيت صمم على طلاقك من هذا الرجل الخائن الذي يحضر سيدات إلى بيتكم الذي لم يمر على بنائه عام واحد، وتبعثين تسألين هل أكمل معه أم لا؟



أنت تحتاجين إلى أن تحترمي مشاعرك لا أن تثأري لها ثأراً مزيفاً يخرج من عباءة دور الضحية التي تشكو مرارة الحظ والنصيب دون وعي حقيقي بحقوقها وحقها في معاملة محترمة تقدر فيها، وتحتاجين إلى أن تحترمي أنوثتك التي يطعنها بشكل حاد في كل مرة مع أي أنثى يتعرف إليها ويدخلها بيتك، وتحتاجين إلى أن تفهمي حقيقة الزواج، وحقيقة ونوع العلاقة السوية بين الزوج والزوجة، وتكوني مسؤولة عن الأسرة التي قد تترتب على الزواج من أبناء لن يكون لهم فيما يحدث بين أبويهما ناقة ولا جمل كما يقولون.



لذا قلت لك إن حقيقة المشكلة عندك أنت، ولقد وجدنا أن غالب من يرضين بتلك المهزلة في الزواج فتيات خرجن من بيوت كانت العلاقة بين أمهاتهن وآبائهن مثل تلك العلاقة التي لا تحترم فيها الأم، ولا تحترم مشاعرها، ولا أنوثتها، ولا تشعر المرأة فيها أن لها حقوقاً لا يمكن أن تتنازل عنها تحت أي ادعاء حتى لو كانوا الأبناء؛ فحتى مبرر الأبناء واهٍ؛ فالأبناء الذين ينشؤون بين أبوين لم يكن بينهما استقرار نفسي أو عاطفي، وأحاديث الخيانة والشجار دوماً موجودة، يخرجون مرضى نفسيين بجدارة، وربما أكثر ممن خاضوا تجربة انفصال أبويهما برقي.. فلتفيقي لنفسك وانظري إلى أين تذهبين؟ فحتى لو كنت من بيت كان فيه مثل ما تجدينه من زوجك فصدقي أنك تستطيعين أن تكوني أفضل من أمك، وتختاري أفضل من أبوك إن أردت، أما إذا اخترت البقاء مع هذا الرجل - بعد كل ما أوضحته لك - تحت أي ادعاء فلا تلومي إلا نفسك.
آخر تعديل بتاريخ
15 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.