صحــــتك
20 يونيو 2020

لا أرغب إلا بالزواج من رجل أوروبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ارغب بالزواج من رجل أوروبي.. فكيف يتسني لي ذلك؟ مع العلم بأني مسلمة.. كيف سأجد من يتفهم عقيدتي ويرضي بها؟ شبح العنوسة يطاردني، ولكن مازلت متمسكة بهذا الهدف، ولا اعتقد أني سأتنازل عنه فماذا افعل؟
لا أرغب إلا بالزواج من رجل أوروبي
أهلا بك يا صفا؛
كنت أتمنى أن ترسلي لنا عن نفسك أكثر من هذا، علاقتك بأهلك، هل تعملين أم لا؟ كيف كانت نشأتك؟ هل انت في أوروبا أصلا أم لا؟ وهل هذا الهدف هدفك منذ كنت أصغر من ذلك أم كان هذا الهدف مرتبطا بتجارب سابقة جعلتك تتخذين هذا الهدف؟ وما هو الهدف من الزواج برجل أوروبي؟ وهل بالفعل تريدين أن تتزوجي أم هذا الهدف مجرد عذر أمام نفسك حتى لا تري أنك لا ترغبين في الزواج؟



أما سؤال كيف تجدين أوروبيا يتفهم عقيدتك فمن المؤكد أنك تعرفين أن المسلمة لا يجوز لها الزواج إلا من مسلم؛ فالأوربيون المسلمون الآن كثر، وهذا هو المجال الوحيد الذي فيه رجل أوروبي مسلم يتفهم عقيدتك.

ولكنني أرى كمتخصص أن هذا الهدف يحمل أموراً كثيرة سبقته جعلته يظهر بهذا الشكل والإصرار حتى قاربت الأربعين من عمرك، ورغم ما ذكرته كما قلت بأنك تخافين من شبح العنوسة، وهو ما يشير لما أقوله يا صديقتي؛ فإصرارك وراءه أفكار، ومشاعر، وخبرات سواء تدركينها، أم لا ؛ فتصرفاتنا الخارجية بكونها دون أن ندري كماً من المشاعر، والتجارب والافكار التي تراكمت بداخلنا، ولها أثر عميق علينا يجعلها تظهر في الخارج.



فأقول لك بكل الود.. إن الرغبة في الزواج من رجل أوروبي ليس أمرا خاطئا، ولكن الإصرار حتى هذا السن هو ما يقول إن هناك أموراً تحتاجين لمواجهتها بداخلك، ولا تترددي في التواصل مع متخصص لتتفهمي هذا لأجلك أنت، حتى وإن فضلت أن تتزوجي من أوروبي، ولكن تفهمك لما يحدث بداخلك سيكون حتماً ذا فائدة لك، أما كيف السبيل؛ فهناك مؤسسات دولية للزواج فيها ما ستحتاجين، وهناك السفر والعمل أو الدراسة في أوروبا، وأن بحثت فستجدين أسبابا كثيرة.. وفقك الله.
آخر تعديل بتاريخ
20 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.