السؤال:
الألم في الظهر بعد عملية إزالة المرارة بالمنظار هل هو طبيعي؟ ومتى ينتهي؟
الاخت نجلاء؛
بعد أي عملية بالمنظار الجراحي يمكن أن يحدث ألم فى الكتف أو الظهر بسبب استخدام الغاز لنفخ البطن، وعادة ما يختفي هذا الألم خلال أيام تدريجيا. لكن، إذا كان الألم شديدا ومصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة وتغير لون البول، فيجب استشارة طبيب الجراحة فورا لاستبعاد وجود أي مشاكل لها صلة بالقناة المرارية، أما إذا كان هذا الألم متقطعا ومرتبطا بالحركة ويصل إلى الساقين فيجب استشارة طبيب عظام.
تمنياتي بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا:
استئصال المرارة (ملف)
الآلام مستمرة بعد استئصال المرارة
الإسهال المزمن بعد استئصال المرارة
هل هناك نظام غذائي بعد استئصال المرارة؟

هل الأكل مسموح بعد الجراحة؟
آخر تعديل بتاريخ 13 ديسمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية