تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

علاج تغير لون الجلد بعد التقشير الكيميائي

السؤال:
من ستة أيام مضت خضعت لجلسة تقشير كيميائي في إحدى العيادات وقد زالت القشور من منطقة الذقن والأنف عدا جزء صغير منها. المشكلة أن منطقة الحدود الآن في حالة تقشير ولكني أرى تغيرا في لون الجلد أفتح من لوني الأصلي وهذا لم يحدث في منطقة الذقن والأنف مع العلم أنني قمت به لمعالجة ما بهما من حبوب أسفل الجلد. فما سبب ذلك التغير في اللون وهل سيدوم، مع العلم أنني من صاحبات البشرة السمراء؟ وشكراً
الأخت منى؛
للحصول على لون أفتح أو علاج الحبوب تحت الجلد يجب استخدام كريم للتفتيح وكذلك لعلاج الحبوب بعد ثلاثة أيام من جلسة التقشير، لذلك ننصحك بالآتي:
- استخدام كريم ACM depiwhite advanced cream.. دهان للوجه قبل النوم مباشرة.
- استخدام غسول للوجه صباحا Efaclar cleanser.
- دهان كريم واق من الشمس والإضاءة Bobai hydragel sunblock.. دهان قبل التعرض للشمس بربع ساعة ويجدد كل 3 ساعات.
- دهان كريم للحبوب بمنطقة الذقن Sebum global cream.. دهان للحبوب مرتين يوميا.
- مع تناول أقراص مضادات الأكسدة Selenium ace tab.. قرص بعد الغداء.
مع خالص أمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا:
التقشير الكيميائي لتصحيح عيوب الجلد (ملف)


آخر تعديل بتاريخ 14 فبراير 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية