صحــــتك
20 سبتمبر 2019

تأثير التدخين على مرضى الضغط والسكري

السلام عليكم. أنا اسمي رمزي، عمري 39، أعاني من ارتفاع الضغط ومقدمات السكري ولدي انزلاق وتآكل في الفقرة الأولى والثانية وقد انتهيت قريباً من جلسات علاج الانزلاق، والحمدلله الألم خف.. المهم أنا تارك للتدخين مند 5 سنوات وعدت إلى التدخين منذ فترة وعاودت الإقلاع لأن حالتي الصحية تدهورت.. هل العودة للتدخين تؤثر على الجيوب والرئة، إذ إنني أعاني من كتمة في النفس وصعوبة في التنفس لكنها ليست قوية جداً يعني لا تمنعني من ممارسة حياتي، عادي أمشي وأتنقل وأشعر بألم وحرقة في القفص الصدري. أرجو افادتي بالحالة التي أعاني منها وأعاني من وسواس قهري شديد. أرجو الرد إذا تكرمتم.


تأثير التدخين على مرضى الضغط والسكري
الأخ رمزي؛
بالطبع يا صديقي للتدخين تأثير سلبي شديد الخطورة على الشخص السليم قبل المريض، والأمر لا يتعلق فقط بالرئتين ولكن في حالتك وأنت مريض سكري فالخوف كل الخوف على شرايين القلب والكلى والمخ والأطراف، فمعدلات الإصابة بالمضاعفات بين مرضى السكر من المدخنين أضعاف مضاعفة مقارنة بنظرائهم من غير المدخنين.


هذا بالإضافة إلى زيادة نسب السرطانات المختلفة والآثار الجانبية الأخرى المشهورة والمعروفة والمثبتة علميا.. فارفق بحالك وكن ممن يتحلون بقوة الإرادة وخض معركتك في سبيل استعادتك لعافيتك وصحتك ويمكنك أن تتلقى الدعم الكافي من المتخصصين في الإقلاع عن التدخين ودعم المدخنين السابقين سواء في تخصص الأمراض الصدرية أو الطب النفسي.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
20 سبتمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.