السؤال:
\أعاني من تقرحات في المعدة وهي نازفة وأصبح لون البراز أسود وأنا مريض بهجت وأتناول 150 ملغم من الاميوران و 1 ملغم كولشيسين انا خائف من أن يكون عندي نزيف داخلي لا سمح الله.. هل تناول هذه الأدوية بعد الطعام مباشرة قد يساعدني؟ وهل أتناول نكسيوم 40 مغلم مرتين يوميا حتى أشفى؟ وكيف يمكن أن تساعدني الأعشاب والطب البديل في شفاء هذه التقرحات ساعدوني ارجوكم
الأخ محمد؛
أهم شيء يجب أن تفعله الآن هو منظار الجهاز الهضمي العلوي وبصفة عاجلة، لأن النزيف يعني الخضوع للمنظار بدون تجربة أي أدوية.. ما أدراك بسبب النزيف؟ من الممكن أن يكون هناك تمدد في الأوعية الدموية ويكون علاجها الكي بالأرجون، أو شريان نازف ويكون علاجه بالكليبسات بواسطة المنظار أو زائدة في جدار الجهاز الهضمي ويكون علاجها الاستئصال بواسطة منظار الجهاز الهضمي وغيرها. والعلاج المناسب من حيث النوع والجرعة والمدة والكيفية لن يأتي إلا بعد إجراء التنظير على الجهاز الهضمي العلوي.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

اقرأ أيضا:
ما سبب لون البراز الأسود؟
قرح المعدة والإثني عشري ووجوب عمل المنظار
5 عصائر لتخفيف آلام القرحة الهضمية
هل اللون الأسود للبراز طبيعي؟
كل ما يهمك عن جرثومة المعدة (ملف)
علاقة القرحة الهضمية بالاضطرابات النفسية
8 أحوال ينصح فيها بعدم شرب القهوة
قرحة المعدة والاثني عشر (ملف)

آخر تعديل بتاريخ 13 سبتمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية