صحــــتك
12 أغسطس 2019

آلام المفاصل تسيطر علي ولا أحد يعرف علتي

انا أعاني من ألم منذ 5 سنين بداية الألم أسفل الظهر وكان بيظهر مع الوقوف لفترات طويلة. وقد كشفت وعملت 3 أنواع من الأشعة، عادية، مقطعية ورنين، والثلاثة لم يظهر فيها أي خلل. ذهبت للدكاترة وأعطوني علاج فيتامين ب12 وكريم دهان مشيت علي العلاج ودهنت وفضل الالم معايا. رجعت كشفت مرة ثانية وثالثة وعاشرة وسنة بعد سنة لحد ما كملت خمس سنين .. حاليا الالم اختلف بقي علي جانبي العمود الفقري والمفصل العجزي الحرقفي والاكتاف والرقبة وكل مفصل في جسمي فيه ألم حتى مفاصل أصابعي.. الالم بيزيد باليل وقت النوم وبصحي جسمي متيبس لو قعدت كتير الألم بيمسك المفصل العجزي الحرقفي وينتشر للفقرات القطنية
آلام المفاصل تسيطر علي ولا أحد يعرف علتي
الأخ محمود؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفه من أعراض يتماشى مع مرض اعتلال/التهاب الفقار المفصلي Seronegative spondyloarthritis وخاصة ما يسمى بالتهاب الفقار المقسط (Ankylosing spondylitis) إلا أن المفترض أن تظهر بعض العلامات مع الفحوصات التصويرية كالرنين المغناطيسي.



والمفترض في مثل هذه الأمراض هو التحسن مع الحركة والتدهور مع الراحة بالإضافة لأعراض أخرى مصاحبة. وهناك أمراض أخرى روماتيزمية تتقاطع مع ما تصفه من أعراض. أعتقد أن الأمر يحتاج لزيارة أطباء الباطنية المتخصصين في مجال الروماتيزم Rheumatology medicine لأخذ مشورتهم وعمل بعض الفحوصات المعملية والتصويرية للوصول إلى التشخيص المناسب.



فنحن لا نستطيع الجزم بالتشخيص هل هو كما ذكرنا أعلاه أم أن الأمر له علاقة بالقناة العصبية في فقرات الظهر أم أن الأمر له علاقة بالعضلات نتيجة إجهاد مستمر وتحميل على عضلات الظهر، وهذه أسباب محتملة لما تعانيه من أعراض. ننصحك بزيارة استشاري الأمراض الباطنية الروماتيزمية والتحدث معه عن أعراضك وعرض ما قمت به من فحوصات سابقة ليتسنى له حل هذا اللغز وتشخيص ما تعانيه وبداية العلاج اللازم والمناسب.
تمنياتنا لكم بعاجل الشفاء ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
12 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.