السؤال:
أنا اتبعت نظام الكيتو دايت حوالي أربعة أسابيع، ونزلت حاجة بسيطة، لكن عايزة أعمل نظام صحي عن كده، وأخس بشكل كويس مع الرياضة، عندي نقرس، وأي نظام دايت بيعملي إمساك جامد، وده بيخلي الشرخ الشرجي يرجع، أرجوكم أفيدوني بنظام صحي يناسبني، وزني 98 كيلو، وطولي 154.5 سم، أتمني بجد.
عزيزتي آية،
نظام الكيتو من أنجح الأنظمة الغذائية من حيث سرعة نزول الوزن، ولكنه ليس سهل التنفيذ، ولو كان وزنك ينقص بصعوبة مع هذا النظام، فإنني أنصح باستخدام تطبيق على التليفون المحمول كي يحسب لك أقل عدد غرامات مطلوبة من النشويات والبروتينات والدهون حتى تنقصي في الوزن أقصى نقصان في أقل وقت ممكن.. أدخلي في هذا التطبيق كل الطعام الذي تودين تناوله وكمياته قبل وليس بعد تناوله حتى تحسبي بدقة كل احتياجاتك، ولا تتعديها أو تتعدي 900 سعر حراري، و اشربي الكثير من الماء مع ملح البوتاسيوم، والخضروات الورقية مثل السبانخ، وستجدين نسبة نقصان الوزن زادت.

أما بالنسبة لنظام الأكل الصحي، فيمكنك إما أن تأكلي مشويات بنسبة 50%، وبروتينات 30%، ودهون أقل من 15%، مع كثير من الخضروات في صورة 3 وجبات أساسية، و2 وجبة خفيفة، ولا يتعدى يومك 1200 سعر حراري، أو يمكن أن تمنعي النشويات الصريحة مثل الخبز والأرز والمكرونة، وتستمدي النشويات من الفواكه والخضروات مع تناول 30% بروتين، وقليل من الدهون، ولا تتعدي 1200 سعر، وأكثري من شرب الماء في كل الأحوال.



أنت تحتاجين لتجربة كثير من الأنظمة حتى تتعرفي إلى جسدك، وما هو النظام الذي تستجيبين له أكثر من الآخر.
آخر تعديل بتاريخ 10 سبتمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية