صحــــتك

ما سبب ألم الصدر عند ممارسة رياضة المشي؟

لدي آلام في الصدر ومنطقة الرقبة ترتفع إلى الرأس عند البدء في ممارسة المشي السريع والهرولة، تخف بعد 10 ـ 15 دقيقة ثم تختفي، وعند الانتهاء بعد 40 ـ 45 دقيقة أشعر براحة تامة. أنا أمارس المشي بشكل متقطع بمعدل مرة إلى مرتين في الأسبوع، بدأت أشعر بهذا من شهرين.
ماسبب ألم الصدر عند ممارسة رياضة المشي؟
الأخ أحمد؛
هذه الأعراض يمكن أن تكون ناشئة عن تضيّق في شرايين القلب، لذا يحبذ التحري عن ذلك بإجراء: تخطيط القلب مع الجهد والإيكو القلبي. وإذا أظهر اختبار الجهد احتمال وجود نقص في تروية القلب ينصح عندها بإجراء قثطرة القلب وتصوير الشرايين الإكليلية (شرايين القلب) لوضع خطة العلاج على أساس واضح.


والعلاج يكون إما بالأدوية، مثل الأسبرين ومثبطات بيتا وأدوية تخفيض الكوليستيرول وموسعات الشرايين... إلخ، أو بتوسيع تضيقات شرايين القلب بالبالون ووضع الدعامات (ستنت)، أو بالعملية الجراحية لعمل مجازات حول أماكن التضيق في شرايين القلب، حيث يصعب تحديد العلاج الأفضل بدون القثطرة.


وإذا كان اختبار الجهد والإيكو القلبي وفحوص الدم (خاصة فحص السكر والكوليستيرول) طبيعية، يجب البحث عن أسباب أخرى لهذه الأعراض، مثل أمراض الرئتين والقصبات وأنبوب البلع والمعدة والكبد... واستشارة طبيب عام. ريثما تتم هذه التحاليل والفحوصات، ينصح بوقف التدخين وعدم ممارسة أي رياضة عنيفة وتجنب الأطعمة الدسمة.

آخر تعديل بتاريخ
23 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.