صحــــتك
20 أغسطس 2019

متى يستوجب الانزلاق الغضروفي الجراحة؟

لدي انزلاق غضروفي بالفقرات الرابعة والخامسة  واتعالج منذ ثلاث سنوات بالأدوية والعلاج الطبيعي وعملت كل صور الأشعة. بيظهر ان الاصابة لم تصل لمرحلة اجراء أي عملية لكن الألم. شديد جدا. مع العلاجات يخف، لكن بدونها ومع مجهود يرجع الشد. والالم الممتد الى اصابع الرجل الشمال مع تنميل بالساق وايضا حدثت لي خشونة بمفصل الحوض. قبل سنتين...تعبت من الادوية. وما زال الالم
متى يستوجب الانزلاق الغضروفي الجراحة؟
الأخت أم أحمد؛
الانزلاق الغضروفي الذي يستجيب ويتحسن مع العلاج الطبيعي والعلاج الدوائي ولا يصاحب هذا الانزلاق ضغط على الأعصاب لدرجه يرى معها الطبيب المعالج احتياج المريض لعملية جراحية يفضل أغلب الجراحين أن يستمر المريض في العلاج التحفظي غير الجراحي.


لان العلاج الجراحي قد لا تتحسن معه درجة الألم في 10 أو 15 % من الحالات، وقد يحدث مع العملية مضاعفات مثل التهاب الجرح أو التهاب حول النخاع الشوكي أو إصابة بالأعصاب. وقد يستمر الألم وذلك لوجود عوامل مثل إجهاد الفقرات القطنية مع الوزن الزائد المصحوب بضعف في العضلات أو خشونة بالمفاصل.


لذلك ينصح الأطباء بعمل العلاج الطبيعي مع حقن موضعي لأماكن الالتهاب أو المعالجة بالتردد الحراري لتخفيف الألم، وذلك لتجنب مضاعفات العملية الجراحية. لكن، إذا كان هناك تدهور للحالة من وجود علامات أخرى مثل عدم التحكم في عملية التبرز أو التبول يتم إجراء العمليه في أسرع وقت.

آخر تعديل بتاريخ
20 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.