صحــــتك
15 أغسطس 2019

لا أستمتع بالعلاقة الزوجية والأسباب متعددة

السلام عليكم، أنا متزوجة من سنة وعندي أكتر أوقات الشهر إفرازات الجماع قليلة، وعندي جيل اسمه اكوا فبستخدمه بس جوزي بيقول مبيستمتعش أوي أما بحطه، بس عندي قلة في الإفرازات، وبردو مبيحصلش رعشة الجماع من المهبل، مع العلم أني محصلش عملية الختان دي ليا. هل في حل نفسي في حل وأعيش حياتي زي كل البنات المتزوجة.. شكراً جداً
لا أستمتع بالعلاقة الزوجية والأسباب متعددة
الصديقة الكريمة رنا؛
أهلاً وسهلاً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
هل تعلمي يا رنا ما هي مشكلتكما أنت وزوجك؟ مشكلتك ليست في قلة إفرازات الجماع، وليست في غياب رعشة الجماع.. المشكلة في أنك أثناء العلاقة لا تكونين مع زوجك، بل تكونين داخل رأسك، محبوسة في قلقك وتصوراتك وتوقعاتك عن شكل علاقة مثالية غير موجودة في الحقيقة. فمن قال إن كل النساء عندهن إفرازات جماع مضبوطة. بعضهن يعانين من قلة الإفرازات والبعض يعاني من كثرتها. وكثيرات مثلك يستعلمن المزلقات المهبلية ولا يشتكي أزواجهن، كما أن الكثيرات (تقول الأبحاث إن نسبتهن تقترب من الثلث) لا توجد لديهن رعشة جماع.



لا يوجد يا صديقتي حل سحري. الحل بداخلك أنت. الحل أن تصدقي أنك أنثى مكتملة الأنوثة حتى لو كانت الإفرازات قليلة، وحتى لو غابت رعشة الجماع، وأن تكوني مع زوجك خلال الجماع لحظة بلحظة. وأن تستمتعي بكل لحظة بينكما وأن تكفي عن انتظار لحظة النهاية أو قمة المتعة. استمتعي بكل لمسة وكل كلمة وكل حركة. اطلبي منه ما تحبين وشجعيه على أن يطلب منك ما يحب.


صديقتي بناء التوافق في العلاقة الزوجية يحتاج إلى رغبة حقيقية، وبذل جهد ووقت وحوار دائم بينكما. حوار كله تعاطف وود ورغبة حقيقية في بناء علاقة حقيقية بينكما. وسنة ما زالت عمراً قصيراً. مع دعواتنا لكما بالسكينة والسلام.
آخر تعديل بتاريخ
15 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.