صحــــتك
31 أكتوبر 2019

اعتزلت الناس وأؤذي نفسي

أنا من سنتين اتغيرت جداً وبقيت هادية في التعامل مع اللي حواليا وانطوائية، وكله شايفني باردة وبستعبط، ممكن مواقف وحاجات بسيطه بفتكرها وأنا لوحدي وبعيط كتير قوي على حاجات متستاهلش، ومؤخرا بقيت بعور نفسي كل ما أحس إني مخنوقة أو متضايقة، وده كتير جداً أو طول الوقت، أصلا افضل أعور نفسي، ومببقاش حاسة بوجع، بحس إني برتاح أما أعمل كده، ومن شهر حلقت شعري خالص بماكينة حلاقة بابا، مش عارفة كنت بفكر في إيه وقتها.. بس دلوقت مبستحملش أقف قدام المراية وأشوف نفسي، حالتي كل يوم بتسوء.. مبقتش بخرج ولا بشوف حد ولا بحب أتكلم مع أي حد بيحاول يكلمني من صحابي عالميديا بعمله بلوك.. أي حد بيجي يزورني برفض أشوفه.
اعتزلت الناس وأؤذي نفسي
أهلا بك يا إسراء،
تغيرك هذا تغير يستدعي التواصل مع متخصص نفسي ماهر، وقلت لك ماهر، لأنك لو ذهبت لمتخصص نفسي قد يتمكن من مساعدتك مساعدة طفيفة لن تغير شيئا من معاناتك الداخلية التي لا تتمكنين من التعبير عنها، أو التحكم في شدتها، أو وقف نتائج تترتب على تصرفاتك.



ما تعانين منه يا ابنتي يخص مساحة الوجدان، والوجدان فيه الانفعالات والمشاعر، وكلما فقد الشخص قدرته على التحكم في انفعالاته، كلما تمكن الارتباك النفسي فيه أكثر، وكلما تحكمت المشاعر في تصرفاته، كلما نتجت عنها عواقب أكثر صعوبة، وفي الغالب أنت تعانين من نوع من أنواع اضطراب الشخصية المعروف جداً، فأعراض الإيذاء البدني بقطع الجسم بآلة حادة في أغلب الأحوال تكون مصاحبة للاضطراب الحدي.



وبفضل الله ومنته ظهر العلاج الجدلي السلوكي المتخصص في علاج مثل هؤلاء الأشخاص الذين لا يتمكنون من ضبط تنظيم مشاعرهم والتحكم فيها، بالإضافة لتعليمهم اليقظة الواعية للحظات التي يكونون فيها – لاحظي أنك قلت لا أتذكر ما الذي فكرت فيه حين قمت بحلق رأسي، وكذلك يتعلمون من خلال هذا العلاج كيفية التعامل مع الأزمات فيتجاوزونها دون تحويلها لكارثة، ويتعلمون في العلاج الجدلي السلوكي هذا كيفية إقامة علاقات صحية غير مؤذية.



ورغم أنه من الصعب التشخيص أون لاين إلا أن توافر الأمور الأربعة التالية يرجح تشخيص اضطراب الشخصية الحدية بشكل كبير، وهذه الأمور الأربعة تخص:
- عدم التحكم في المشاعر.
- عدم استدامة العلاقات بشكل صحي.
- عدم القدرة على تجاوز الأزمات.
- غياب اليقظة تجاه المشاعر والأفكار، والأعراض الجسدية.



والعلاج الجدلي السلوكي يتخصص في تغيير تلك المحاور الأربعة، والبحث عن معالج ماهر مدرب على هذا النوع من العلاج هو هدفك الذي تحتاجين للوصول إليه فوراً، والحمد لله صار هذا العلاج معروفاً في مصر، ويمارسه العديد من المتخصصين ويحققون فيه نتائج جيدة.. هيا يا ابنتي ابدئي الآن فأنت تستحقين حياة جديرة بأن تعاش.
آخر تعديل بتاريخ
31 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.