السؤال:
أعاني من ألم في المريء والمعدة ويمتد إلى الأسفل والجوانب والظهر ويزداد مع التنفس والحركة، مع أنني أتناول دواء ارتجاع الحمض المعدي في الصباح والمساء قبل الوجبات
الأخ أحمد؛
هناك بعض الأسئلة التي من المهم ذكرها في السؤال لنتمكن من الرد عليك، مثلا:
- هل هناك زيادة في الوزن؟
- هل قمت بعمل سونار للبطن والحوض؟
- هل قمت بعمل منظار؟
- هل خضعت لإجراء قياس حركية أو حامضية المريء؟
- ما هو دواء الارتجاع وهل الجرعة مناسبة ومتى تأخذه؟
- هل قمت بتعديل العادات الغذائية لما يتناسب مع حدوث ارتجاع في المريء؟
نصيحتي لك بمراجعة استشاري الجهاز الهضمي ومراجعة الموقف له بعد التقييم الاكلينيكي والفحوصات اللازمة.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

اقرأ أيضا:
من أجل نوم أفضل.. نصائح لمرضى الارتجاع المريئي
9 توصيات صحية لمرضى ارتجاع العصارة الصفراوية
تعرف إلى أعراض وأسباب فتق الحجاب الحاجز
أدوية تزيد حدة الارتجاع المعدي المريئي
أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب المريء
9 فوائد للنظام الغذائي القلوي
5 وصفات منزلية لمشكلات الجهاز الهضمي الشائعة


آخر تعديل بتاريخ 17 نوفمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية