صحــــتك
16 يونيو 2019

اكتشفت علاقات زوجي السابقة بعد شهر من الزواج

أنا لم أكمل شهر منذ أن علمت أن الرجل الذي تزوجته عن حب كان في علاقه صداقة مع فتيات غيري، واكتشفت ذلك عندما كنت في شهر العسل قبل أسبوعين، وعلمت بأنه قطع علاقته معهن قبل الزواج، ولكن قلبي يؤلمني بشدة، ومع ذلك ما زال في قلبي حب له، ولكن عقلي يطلب مني إنهاء هذه العلاقة، لأني تعبت من التفكير والشعور بالألم عندما أتذكر ما حدث وأحاول النسيان.. ولكن لا أستطيع.


اكتشفت علاقات زوجي السابقة بعد شهر من الزواج
أهلا وسهلا بك يا تسنيم،
أشعر بمعاناتك يا ابنتي، والحقيقة أن عليك التأكد من "نوع" زوجك، وهذا سيأخذ بعض الوقت بشرط الحيادية، وعدم التجسس، والتأني في التعرف إلى خصاله الشخصية بصدق، وما حددته هذا بالضبط ما أراه واجب الوقت بالنسبة لك قبل أي قرار، خصوصاً مع وجود مشاعر حب تحملينها له رغم ألمك، وما اقترحته عليك ليس سهلا، ولكنه حقيقة ما تحتاجينه لتقرري بصدق وعزم لا يهتز ثانية بداخلك.



فقرار طلاقك منه مثلاً سيكون قراراً واضحاً جداً بداخلك، ومعه كل الأمل بعد هذا الألم في فرصة وجود رجل صادق يخلص لك بعد ذلك؛ فلا يتحول قرار طلاقك لقرار موت بالنسبة لك، وقرار إكمال مشوار حياتك معه سيكون كذلك قرارا واضحا ثابتا لا يهتز، ولا يجعل للشك طريقاً بداخلك تجاهه أبداً حتى لا تتحول حياتكما لقصة القط والفأر الشهيرة المرهقة بين الأزواج، أو تتحول لعلاقة موجعة من كثرة الشك، والتجسس، والملاحقة، والاتهامات، أو التضييق؛ فنصل إلى نفس التعاسة.

لذا أردت أن أقف بوضوح وروية في هذا أولا؛ لأنه ما سيمهد لراحتك النفسية بصدق رغم ألم المعاناة والتي ستزول بمرور الوقت سواء في قرار الطلاق أو قرار البقاء معه.

وأعود لما بدأته وأقول لك إنك تحتاجين إلى التفرقة بين:
- رجل يصادق فتيات ويقترب منهن كميل لديه يزيد عن التعامل الطبيعي معهن، ويعلم أن ما يفعله ليس صحيحاً، ولكن حين يقرر الزواج يختار من يطمئن على نفسه وشرفه وأولاده معها وحين يحقق تلك الخطوة يعود لسابق عهده معهن، وهنا قد يساعد في التعرف إلى تلك الخصلة فيه" نوعية" الفتيات اللاتي يحدثهن، ولاحظي جداً أني قلت لك حين يكون تعامله معهن زائداً عن الطبيعي.



- هناك رجال يتعاملون مع الفتيات بشكل كبير ولكن بانضباط واحترام.
- الصنف الآخر.. هو رجل حسن الخلق، ولكنه كان يرغب في البحث عن فتاة تناسبه على عدة مستويات، ويريد أن يشعر تجاهها بالحب، والأمان على نفسه وحياته وأولاده معها، ويعطي لنفسه فرصه طبيعية في أن يجدها حتى يختار ويقرر من هي تلك الفتاة التي تناسبه، وحين يجدها ويطمئن يعود لغلق ملف الفتيات، ويركز في حياته مع فتاته، وقد يجد وقتها أنه لا داعي لأن يقول لفتاته إنه كان له علاقات سابقة قبلها؛ لأنه ناضج ويعلم أن تلك النقطة لن تساعد، أو تفيد بل ستضر العلاقة معها؛ فهذا رجل رشيد مخلص يستحق الاحترام والتفهم، ولا يستحق أبداً توتر العلاقة معه؛ فالرجل كان يريد الزواج حتى وجد من يهواها ويطمئن إليها.


لم أختر أن أحدثك عن التسامح، وإغلاق ملف الشك، وغيره من تلك الأحاديث؛ لأن الزواج بالفعل رحلة طويلة ومهمة ومؤثرة جدا على الزوجين والأبناء من بعد، وكلما كانت الرحلة تحمل من الراحة أكثر من التعب؛ بشرت بالخير، والعكس صحيح، وكذلك بسبب رؤيتنا لزيجات كثيرة تعاني فيها الزوجة من الزوج في تعدد علاقاته مع الإناث ويحدث في تلك الزيجات الكثير من المعارك، والتشوهات، والتعاسة على مدار الوقت مع وجود أبناء في المنتصف بينهما يدفعون ثمنا لأمر لم يقرروا فيه أي شيء، لذا قلت لك أعطي نفسك الوقت بتلك الشروط لتتمكني بحيادية وإنصاف من التعرف إلى زوجك يا ابنتي، فحتى لو كان قد أحب؛ فنحن البشر نحب مرة ومرة فلا ضير ما دام الاستقرار والإخلاص حدث لشريك حياة اخترناه، ولا داعي لتعذيب نفسك بنفسك فلا خاسر حينها سواك.. دمت بخير.
آخر تعديل بتاريخ
16 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.