السؤال:
السلام عليكم امي عمرها92 سنة اصيبت بسرطان بنكرياس بحم حوالى 25 ملم بعد اعادة اجراء الأشعة تبين انها مستقرة لكنها تعاني من ألم وتشعر بحرارة وحرقة في المعدة حتى الظهر من الخلف من الجهة اليسرى فاقدة للشهية تأكل قليلا جدا فقط حتى تتحرك حينما يخف الألم تكون ناشطة ليست مصابة باي مرض آخر التحاليل عموما في المستوى بماذا تنصحوني هل أجري لها الكيميائي ما الدواء المخفف للألم علماً ان الأطباء نصحوا بعدم اجراء العملية هل كثرة تناول المسكن براسيتامول يضرها وشكراً لكم

السائل الكريم؛
ألف سلامة على الوالدة الكريمة، شفاها الله وعافاها من كل سوء..
بالنسبة لسنها فإن العلاج الكيميائي سيكون صعباً عليها، وطالما أن الوضع مستقر والتحاليل في المستوى فالأفضل أن تستمر على الدواء المسكن، ولا مشكلة من تناول الباراسيتامول 500 مجم في جرعة بحد أقصى قرصين كل ست ساعات خلال اليوم. أي بحد أقصى ثمانية أقراص خلال اليوم، وإذا كان الباراسيتامول غير كافٍ فيمكن تناول أقراص المورفين بعد مناظرة الطبيب المعالج بأقل الجرعات الممكنة التي تزيل الألم.
مع خالص تمنياتي بالشفاء التام.

اقرأ أيضا:
الأعشاب والتوابل المضادة للسرطان
10 أسباب للتعب أثناء علاج السرطان
التعب الناجم عن السرطان.. أسبابه وكيفية التعامل
دليل حماية مريض السرطان من تقرّحات الفم
مشكلات سوء التغذية عند المسنين
خمس نصائح غذائية لتعزيز الشفاء من الجروح
دليل الوقاية من قروح الفراش
نصائح عملية حتى لا يصاب مريض السرطان بالهزال
نصائح عملية لتجنب زيادة وزن مريض السرطان


آخر تعديل بتاريخ 13 يونيو 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية