صحــــتك
20 يونيو 2019

متزوجة وزوجي مدمن مواقع

أنا متزوجة منذ 5 سنين، ولم أكن أقيم مع زوجي في نفس البلد إلا منذ 6 أشهر تقريباً، اكتشفت أنه يزور المواقع الجنسية دائماً، وكذلك يصور أعضاءه التناسلية بالجوال، وأحياناً يمارس العادة السرية، والعلاقة الجنسية بيننا شبه منعدمة بحجة ضغط العمل، وإن كانت تكون بمقويات جنسية (فياغرا)، مع العلم أنه في الـ40 من عمره فقط.. هل من تفسير وشكراً.
متزوجة وزوجي مدمن مواقع
أهلا وسهلا بك يا نور،
الحقيقة أن مثل ما يفعله زوجك للأسف نراه كثيراً في عياداتنا، ووجدنا أن هناك أسباباً كثيرة جداً تتنوع فيما بينها فتكون السبب في هذا التراجع الجنسي الكبير في علاقة الرجل الجنسية بزوجته؛ فوجدنا من يعاني من عجز جنسي فعلاً، وكان يعلم ذلك عن نفسه قبل الزواج، وحتى يقوم بما يقتضيه الشكل العام له أمام المجتمع وأهله، وغيره يقوم بخطوة الزواج، لكن يظل الزواج شكلا بلا مضمون، وفيها تكون العلاقة الجنسية ضعيفة جداً والتهرب منها متعدد الأسباب دون الحديث عن الحقيقة.



ووجدنا من يعاني نفسياً دون أن يكون مدركاً، ومنهم من أدرك ورفض أن يرى حقيقة ما يعانيه من العلاقة بالأنثى عموماً من داخله؛ فيرفض نفسياً أن يقترب من الأنثى وبالأخص على المستوى الجسدي لأنه أقوى تجليات هذا التواصل لوجود مشكلة دفينة لديه ترتبط بأمه؛ فتكون كل أنثى هي أمه؛ ووجدنا منهم من يجل أمه جداً فمن الطبيعي ألا يقترب منها جنسياً، ومنهم من يكرهها ولا يثق بها، أو يراها شخصاً لا يستحق الاهتمام والرعاية فيبتعد عنها، ويسيء التعامل معها.

ومنهم من يعاني اضطراباً نفسياً يجعله منعزلاً نفسياً عن الانخراط في علاقات فيها يفتح ذاته على الآخر فيسمح له بالقرب منه كأصدقاء، أو زملاء، أو غيرهم، ولا يسمح كذلك بأن يقترب هو منهم في علاقات متنوعة من الصداقة.. وغيرها؛ فتظهر أكبر تجلياتها أيضا في العلاقة الجنسية، والتي تكشف في العموم مدى قدرة الشخص على السماح النفسي الداخلي، ولكن في صورة الجسد بالتواصل والانفتاح والسماح بالقرب بين الشخص وبين الآخر، وغيره الكثير من الأسباب النفسية والبيولوجية التي قد تقترب، أو تبتعد عما يحدث مع زوجك، وعلى أية حال أنت تحتاجين إلى التواصل معه بوضوح بعيداً عن لعبة الصمت والتجسس، أو لعبة القط والفأر.



بمرور الوقت ستتألمين نفسياً بسبب هذا التهرب، وتلك التصرفات، واختاري ما تتمكنين من تحمله بصدق؛ لتتمكني من التصرف في اتجاه ما ستحددينه؛ لأنه أن وافق على العلاج؛ فسيحتاج لوقت وجهد.. دمت بخير.
آخر تعديل بتاريخ
20 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.