صحــــتك
01 يونيو 2019

أكره شكلي وأفكر في التجميل,, هوني على نفسك

أنا تعبت من مظهر شكلي، أنفي مقوس، وعندي تقدم في الفكين، وتدلي في الشفة السفلى، وكمان وجهي كله بثور وحبوب، وأسناني متداخلة ببعضها البعض، وعندي مشكلة في إحدى عيني جفنها مرتخي ويسقط على العين، ودايما مرهقة وفيها كسل، عاوزة اعمل تجميل لأنفي بس لأن ممكن ده يساعدني أطهر بمظهر انساني، حاسة اني انسانه بوجه حيوان كلب أو فقمة أو غوريلا.. مش حاسة إني بشرية ابدا.. تعبت تعبت تعب بجد
أكره شكلي وأفكر في التجميل,, هوني على نفسك
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
تقول لك الدكتورة سحر طلعت الاستشارية النفسية:
أقدر معاناتك وألمك وأنت ترفضين صورة جسمك، وترين وجهك يفتقد لأي لمحة من الجمال حتى إنك تصفينه بأنه وجه حيوان، ومع هذه المعاناة فإن علاجك يتطلب العمل على محورين أساسيين:
- المحور الأول هو محور قبول صورة جسمك، وذلك من خلال العلاج النفسي من خلال الجلسات، فإن وجود الإنسان الكامل الذي يخلو من العيوب هو أمر مستحيل، ووجود القليل من عدم التناسب بين أجزاء الوجه (كما بينت في رسالتك)، لا يعني بالضرورة أن مظهرك غير إنساني، بل على العكس، فلكل منا صفاته الإيجابية كما له من الصفات السلبية، وقد تتفاوت نسبة تلك الصفات من شخص لآخر، والمتخصص النفسي سيساعدك على قبول صورة جسمك من خلال أساليب متعددة، وقد يتم بعضها من خلال التعرف على مصدر هذه الأحكام القاسية على نفسك، والتي تأتي في أغلب الأحوال من تعليقات المحيطين بك وخصوصا في فترات الطفولة، وكأنك استبطنت رؤيتهم لك وحكمهم عليك، وأصبح هو حكمك على نفسك، وسيساعدك المتخصص النفسي على التخلص من هذه النظرة السلبية، ويساعدك على قبول صوة جسمك كما هي.

- المحور الثاني للعلاج فيتم من خلال استشاري التجميل، والذي سيقوم بعد مناظرتك طبياً باقتراح التعديلات التي تناسب وجهك.

وفي هذه الجزئية أستشرنا الدكتور أحمد ثامر استشاري التجميل، وكان هذا رده: بخصوص عمليات تجميل الأنف وخاصة التقوسات التي كتبت أنك تعانين منها، فهناك العديد من الخيارات الجراحية منها عمليات تجميل الأنف، أو غير الجراحية بواسطة حقن المواد المالئة لجعل شكل الأنف يتناسب مع بقية أجزاء الوجه.

وتجميل الأنف لا يعني بالضرورة تصغيره، ولكن بصورة رئيسية جعله يتناسب مع أجزاء الوجه الأخرى كالجبهة والحنك. ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات التي تخص عمليات تجميل الانف من خلال إطلاعك على هذه المقالات: 
كيف يتم تجميل الأنف وما المتوقع منه؟
8 معلومات مهمة عن عمليات تجميل الأنف
تجميل الأنف.. لماذا تكون النتائج مخيبة في بعض الأحيان؟
مخاطر تجميل الأنف وكيف نقلل منها؟

 مع رجائنا لك بالسكينة والسلام.. ودمت بخير

آخر تعديل بتاريخ
01 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.