صحــــتك
22 يونيو 2019

أعراض غريبة ومستمرة منذ الولادة

مند ولادة طفلي الثاني، الذي يبلغ من العمر تقريبا 3 سنوات، وأنا أعاني من أعراض مختلفة.. متل تسارع دقات القلب حتى في وقت الراحة، والخوف المستمر على أولادي من الأمراض.. حتى وإن كانت أنفلونزا عادية.. لم أعد قادرة على الخروج إلى الأماكن المكتظة، ولا أدري هل هذه أعراض الهلع أم هي حالة نفسية عابرة.. ولكم جزيل الشكر.
أعراض غريبة ومستمرة منذ الولادة
أهلا وسهلا بك يا بشرى،
لم تحدثينا يا أختي الكريمة هل ما تعانين منه أو تلاحظينه جديد عليك، أم كان يحصل معك بين الحين والحين في فترات سابقة من حياتك ولو بدرجة أقل قبل الولادة؟ وهل تعرضت لأمر صادم جعل قلقك يزداد أم لا؟ وهل علاقتك بزوجك علاقة تحقق لك أماناً؟ وما هي طبيعة العلاقة بينكما؟ وهل أنت في الخارج حديثاً أم أنك هناك منذ فترة؟ وهل هناك ما يوترك بعيداً عن صحة الأولاد أم فقط في تلك المساحة؟ وهل تخضعين لعلاج معين لفترة أم لا؟.. فهذه التفاصيل مهمة.. وتساعد من يرد على رسالتك أن يقترب أكثر من معاناتك وفهمها، وبالتالي وصف اقتراحات قريبة مما تحتاجين إليه.

ولغياب هذه التفاصيل سأرد عليك في حدود ما أرسلتِه لنا ؛ فما تلاحظينه من تسارع في ضربات قلبك، وعدم ارتياحك في الذهاب إلى الخارج علامتان واضحتان على وجود قلق نفسي زاد عن حده الطبيعي، وظهر في شكل نوبات الفزع أو الهلع، وهي أعراض لا ترتبط بالفعل بأي خلل عضوي، فضيق التنفس وتسارع ضربات القلب هما أمران عضويان منشأها نفسي؛ وكلما اقتربت من حل المشكلة النفسية الأصلية؛ زالت تلك الأعراض، وأقترح عليك أن تقرئي ما كتب هنا في موقعنا عن القلق، ونوبات الهلع لتستفيدي من الخطوات العملية المقترحة فيها سواء في المشكلات، أو المقالات المتخصصة.. ودمت بخير.


اقرئي أيضاً:
20 خطوة لإنهاء نوبات الهلع
اضطراب الهلع .. الرعب ذاته (ملف)
آخر تعديل بتاريخ
22 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.