صحــــتك
19 مايو 2019

غياب الانتصاب الصباحي

السلام عليكم يا دكتورنا العزيز، أريد طرح مشكلة أرهقتني، والله عالم بي لعلك ترشدني لما فيه صلاح لي، قبل 3 أشهر قرأت مقالة عن تدليك بروستات لإخراج قطرات البول فقمت بها بنفسي إلا أني فوجئت بخروج سائل يشبه المني، نمت بعدها غير مبالي ولاحظت اختفاء الانتصاب الصباحي بعدها، وعدم الانتصاب مهما حاولت.. زرت أطباء كثر، وأكدوا أن المشكل نفسي، بعدها قام أحد الأطباء بفحص البروستات سريرياً.. لاحظت عودة انتصاب أسبوع بعدها بشكل ضعيف.. فقمت بعمل حجامة لتخفيف الآثار النفسية لما ألم بي.. بعدها انتصاب لم أعد أستطع المحافظة عليه لأقل من 10 ثواني و عدم وجود انتصاب صباحي قمت بعمل جميع الفحوصات المطلوبة للهرمونات و دم و ايكو على مثانة و بروستات و الكلية لكن كلها سليمة ما المطلوب دكتور
غياب الانتصاب الصباحي

عزيزي أحمد؛
لعلي لم أفهم سؤالك جيدا، وأرجو المعذرة إن اخطأت في الفهم ..

أنت تشتكي من غياب الانتصاب الصباحي، والانتصاب الصباحي ليس دليلا علي الضعف أو العجز الجنسي، فهو يحدث في بعض الأوقات لبعض الأشخاص، وليس بصورة دائمة.

قد يحدث في جميع الأعمار.. فالأطفال الصغار أحيانا يشاهد انتصاب العضو صباحا بعد الاستيقاظ من النوم، وهذا أمر طبيعي تماماً، وكذلك غيابه لا يشكل أي علامة على وجود مشكلة تحتاج تدخل.

الانتصاب الصباحي له بعض النظريات منها أنه يحدث نتيجة نشاط الجهاز العصبي الباراسمباثاوي الذي يغذي هذه المنطقة، وهذا الجهاز هو الذي ينشط عند الاسترخاء بخلاف الجهاز العصبي السمباثاوي الذي يظهر أكثر عند النشاط والحركة كالقتال والجري.

ولعل من المهم الإشارة إلي أهمية الضغوط الموجودة حالياً حولك؛ فكثرة الضغوط والتفكير الدائم المستمر سواء في هذه المشكلة أو غيرها يزيد من صعوبة الأمر، والعلاج الأولي يتمثل بتقليل الضغوط، وتقليل التفكير في هذه المشكلة، وإن كان السبب نفسياً ستعود طبيعتك إلي ما كانت عليه.. أما إذا استمر القلق والأفكار المقلقة فقد يكون هذا دليل على احتياجك للعرض على الطبيب النفسي ليحدد جذور المشكلة.. مع خالص تحياتي.


اقرأ أيضاً:
ضعف انتصاب أحيانا
حائر وأتساءل.. لماذا أصبت بخلل الانتصاب؟

آخر تعديل بتاريخ
19 مايو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.