السؤال:

أشعر بالحاجة إلي التبول فجأة، حتى وإن كانت كمية قليلة وأحياناً يحدث تسرب، آخذ دواء تيجريتول وسيروكوال وكونكور لتنظيم ضربات القلب ودواء للضغط مؤخراً يحدث تورم في القدم مع ظهور العروق وتلونها للأزرق، ماذا أفعل، وشكراً

الأخت كنزي؛
الشعور بالحاجة للتبول فجأة حتى وإن كانت كمية قليلة، قد يكون سببه التهابًا في المثانة أو فرط حساسية لعضلة المثانة، خصوصا مع حدوث تسرب وهو ما يحتاج لعمل تحليل بول وزيارة استشاري المسالك البولية. أما بخصوص تورم القدم وظهور عروق تتلون للأزرق فهو يحتاج منك لزيارة استشاري جراحة الأوعية الدموية للاطمئنان على دوالي الساقين والدورة الدموية عموما.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

اقرأ أيضا:
10 أسباب تجعل رائحة بولك كريهة
عدوى المسالك البولية.. العدوى الأكثر شيوعا (ملف)
أسباب الشعور بالخدر والوخز في قدميك
فحوصات وعلاجات للمثانة العصبية
أسباب فرط نشاط المثانة


آخر تعديل بتاريخ 25 مايو 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية