صحــــتك
09 ديسمبر 2019

أجهضت مرتين وحامل للمرة الثالثة

السلام عليكم، الله يعافيك، أنا سقطت مرتين، وكلها بالشهر السادس لأن عنق الرحم فيه مشاكل، ولازم ربط، وحالياً طلعت من نفاسي، ولي شهر ونص، ولما حللت طلعت حامل، آخر حمل لي تعبت، وخايفه من الحمل الحين إيش الحل؟ هل فيه ضرر لو سقطت الجنين لأن لي تقريباً 5 أسابيع
سقطت مرتين وحامل للمرة الثالثة
الأخت الهنوف؛
أهلا بك،
أنا آسف لتكرار فقد الحمل، وربنا يعوض عليك.
والحقيقة أنا لم أفهم سؤالك، فأنت الآن حامل بعد تكرار الإجهاض مرتين، وأنت الآن حامل، فهل تريدين الحفاظ على الحمل الحالي، أم تريدين التخلص من الجنين، ولعدم وضوح مقصدك فسأرد على السؤالين:



-  إذا كنت تريدين استمرار الحمل، فأنصحك بربط عنق الرحم لمنع الإجهاض، والذي يكون في الإسبوع 12-14، ولا يجوز عمل الربط قبل هذا الموعد لأن الإجهاض قد يحدث لسبب وجود عيوب خلقية قبل 12 أسبوعا، ولن يجدي الربط في هذه الحالة، كما لا يجب عمل الربط بعد 14 أسبوعا، لأن العملية تكون صعبة مع احتمال حدوث إجهاض حال تأخير العملية عن 14 أسبوعا، لذلك يجب أن تستشيري طبيبك لتحديد الموعد المناسب لعمل الربط.



- أما إن كنت ترغبين في إنهاء الحمل الحالي فبالطبع الإجهاض بدون سبب طبي له مشاكل عديدة، ومضاعفات كثيرة مثل النزيف، وحدوث التهابات في الرحم والأنابيبSeptic endometritis - Acute salpingitis.


هذا بجانب المشاكل الناتجة عن التخدير المعروفة، لذلك لا أنصح المريضة باللجوء لهذا الحل للأسباب الطبية السابق ذكرها، بجانب بالطبع عدم وجود مبرر شرعي وديني للإجهاض، 
ونتمنى لك دوام الصحة والسعادة.
آخر تعديل بتاريخ
09 ديسمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.