صحــــتك

هل يتطور ارتخاء الصمام الأورطي بعد الأربعين؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لو سمحتوا أنا عندى مشكلة ارتخاء في الصمام المترالي وارتجاع في الرباط الأورطي، والدكتور قالي إن الموضوع بسيط مافيش قلق لكن فى وسط الكلام قالى أنه ممكن يكون فيه مضاعفات بعد الأربعين وطلب مني عمل ايكو كل سنة وكتب حقن بنسلين آخدها مرتين فى الشهر.. مع العلم أن كان عندى حمى روماتيزمية وأنا عندي 12 سنة، ممكن تفيدوني بالله عليكم. هل الموضوع كبير ولا بسيط زى الدكتور ما قالى وشكراً جزيلاً.
هل يتطور ارتخاء الصمام الأورطي بعد الأربعين؟
الأخ علي؛
الارتخاء في الصمام الميترالي ربما يكون حالة ولادية، أما الارتجاع في الصمام الأورطي فربما يكون نتيجة الإصابة بالحمى الرثوية في الطفولة. المهم، ينصح بإعطاء إبر البنسيلين كل شهر بسبب الإصابة بالحمى الرثوية حتى عمر 35 سنة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، ويمكن أن توقف هذه الإبر بعد ذلك العمر.


أما المتابعة مع طبيب القلب وفحص الإيكو كل سنة أو سنتين وحسب اللزوم فهو أمر ينصح به، لأن إصابة الصمامات قد تزداد مع الزمن وقد لا تزداد، والاحتياط واجب. وإذا ازداد ارتجاع أحد الصمامين أو كلاهما قد يحتاج المريض إلى بعض الأدوية، وإذا استمرت زيادة الارتجاع فقد يحتاج المريض إلى تداخل جراحي أو بالقسطرة حسب شدة الحالة كما تظهر في فحص الإيكو القلبي وحسب حالة المريض الصحية العامة. ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي طالما أن ارتجاع الصمامات بسيط وعضلة القلب جيدة.


آخر تعديل بتاريخ
18 نوفمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.