السؤال:
يوجد تنميل في أسفل الساقين بسبب الانزلاق الغضروفي وآخد علاج نيورونتين كبسولات موبتبل أقراص ونيورتون حقن ومرهم الجازون ؟ومرهم فولترين، هل العلاج مناسب؟ ما البديل الأحسن وهل يدوم الانزلاق
الأخ فايز؛
بالنسبة للألم والتنميل أو الخدر في الأطراف السفلية، فهو غالباً ما يكون ناتجا عن أذية أسفل العمود القطني. وللإيضاح والتشخيص الدقيق يفضل إجراء فحص بالرنين المغناطيسي للعمود القطني. والعلاج المستعمل من طرفك مناسب للحالات غير المتقدمة (بداية انزلاق)، ومن الممكن الاستمرار عليها.
مع تمنياتي بالشفاء التام والعاجل.

اقرأ أيضا:
أسباب الشعور بالخدر والوخز في قدميك
الفرق بين الانزلاق الغضروفي والغضروف البارز
هل تعني آلام الظهر الإصابة بالانزلاق الغضروفي؟


آخر تعديل بتاريخ 12 نوفمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية