تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

تأثير إدمان المسلسلات الأميركية على الطاقة الحيوية

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعاني من إدمان مشاهدة المسلسلات الأميركية ذات الحبكة الدرامية والفنتازيا والخيال، للأسف أجلس ساعات تصل إلى 6-7 ساعات يوميا.. حاولت الإقلاع عنها، لكن للأسف أنا حتى غير متأكدة من الضرر، فقط أشعر بأنها تستنزف وقتي ومشاعري وتركيزي.. علما أنني أقوم بتخصيص وقت لها ووقت لأعمال المنزل وبعض دراستي.. هل مشاهدة المسلسلات حقا تضر؟ فلست أدري.. وهل صحيح أن الجسم يتكون من طاقة وتردادت وكثرة مشاهدتي لها قد تؤثر على "جذبي" وطاقتي.. هل هناك ضرر أم أن الأمر فقط لا يتعدى سوى تنظيم الوقت.. هل علم الطاقة والجذب والتركيز على الأهداف لتتحقق صحيح أم أنه مجرد خزعبلات لأنه منتشر جدا في الآونة الأخيرة، وأن "الكارما" قد تعود علي سلباً.

الصديقة الكريمة فاطمة؛
لا أدعي أنني خبيرة بعلم الطاقة، ولا أعلم إن كانت هناك بحوث تثبت قناعات "خبراء الطاقة"، وكل ما يمكنني أن أؤكد عليه هو أن في أجسامنا طاقة حيوية، أشبه بالنبضات الكهربائية، وتنتج من دوران الأيونات الكهربية والنواقل العصبية عبر الأعصاب وعبر جدران الخلايا.



ليست عندي معلومة مؤكدة عن تأثير مشاهدة المسلسلات الأميركية لفترات طويلة على الطاقة الحيوية، ولكن الثابت من الأبحاث أن البقاء أمام الشاشات لفترة طويلة، والبقاء ساكنة بدون حركة والبعد عن الطبيعة.. التعرض لكل هذه المؤثرات قد يؤدي لخلل في الطاقة الحيوية وكهربية الجسم، واستعادة توزان الجسم تتطلب أن تكوني متوزانة في حياتك.



لن أطلب منك مقاومة إدمان مشاهدة المسلسلات الآن، ولكني سأطلب منك أمراً آخر، وهو استعادة التوزان في حياتك، لتستعيدي توازن جسمك.. خصصي وقتاً من يومك ولو كان قليلاً لممارسة الرياضة أو بعض النشاط حتى ولو كان المشي لمدة نصف ساعة يومياً، وحاولي أن تعيدي علاقتك بالطبيعة.. البحر أو السماء أو الزرع.. فهذه الأنشطة ستساعد جسمك على استعادة توزانه، ومع الوقت سيمكنك أن تستعيدي التوازن لوقتك.
آخر تعديل بتاريخ 25 أبريل 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية