صحــــتك
07 نوفمبر 2019

ابنتي لا تقدر على المشي مع ارتفاع الصفائح

السلام عليكم إبنتي 14 عام، حالتها الصحية العامة كانت طبيعية بإستثناء أنها نحيفة جدا وشهيتها للطعام ضعيفة، ومن شهر بدأت تشعر بآلام بالقدمين واليدين وأحيانا الرقبة مما يشبه أعراض البرد، ولكن زادت الحالة سوءا لدرجة انها اصبحت غير قادرة علي المشي لمدة دقيقة واحدة، وبعمل التحاليل الطبية التي طلبه الطبيب وجدنا نسبة الصفائح مرتفعة عن المعدل = 475،  والسؤال أولا هل هذه الزيادة تشير لخطر ما، ثانيا ما التخصص الطبي المناسب للحالة وجزاكم الله خيراً.
ابنتي لا تقدر على المشي مع ارتفاع الصفائح
الأخ ياسر؛
تحية طيبة؛
إن تعداد الصفيحات الدموية المرتفع لا يؤخذ به من المرة الأولى، خاصة إذا لم يترافق بأي اضطرابات دموية أخرى، لأنه وببساطة قد يكون هناك خطأ في عدّ الصفيحات من الجهاز الذي يعد ذرات الغبار أحياناً، ويحسبها صفائح دموية، لذا يرجى إعادة التحليل والطلب من المخبري التأكد من العد يدوياً تحت المجهر.



هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن التعب والآلام في الرقبة والأطراف مع قصة ضعف تغذية قد يشير إلى عدة احتمالات، وعلى رأسها نقص الفيتامين ب12، وبالمناسبة ترتفع الصفيحات عند وجود هذا النقص أحياناً.



أما الاحتمالات الأخرى فتتضمن نقص فيتامينات أخرى، والألم المنجلي، وآلام النمو، واضطرابات الغدة الدرقية، والعضلات، واعتلالات الأعصاب.



ننصح بداية بالتأكد من عيار الفيتامين ب12، وفيتامين د، وإجراء اختبار التمنجل، وتحليل وظائف الغدة الدرقية، وإذا كانت كلها سليمة فيرجى مراجعة طبيب الأعصاب للفحص السريري المناسب.. مع تمنياتنا بالشفاء العاجل.
آخر تعديل بتاريخ
07 نوفمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.