السؤال:
تفسير وعلاج الحالة للعمود الفقريHyperflexion of cervical spine with mostly related to position and muscle spasm . Disc dehydration at multiple levels. C4/C5 level shows small central disc protrusion abutting anterior surface of spinal cord , no spinal cord or nerve root compression . C5/c6 level shows mild small Lt . foraminal disc protrusion milsly narrowing Lt . Neural foramina and abutting Lt . exit nerve root no compression No segmental malalignment of the cervical spine in the lateral survey scan the vertebral bodies show normal configuration and trabecular structure. The cortical margins are of normal thickness and free of osteophytes .
الأخت سبأ؛
خلاصة التقرير أن هناك انحناء بالفقرات غالبا نتيجة للجلوس في أوضاع خاطئة أو إجهاد العضلات. وهناك أيضا مؤشر وجود لضعف بالأنسجة المحيطة بالغضروف بين الفقرات مما يؤدي لضغط بسيط على الأعصاب. وفي مثل هذه الحالات قد يشعر المريض بألم في العنق وقد تصحبه أعراض ألم بالأطراف نتيجة للضغط على الأعصاب، لكن الحالة لا تبدو متقدمة أو تحتاج لتدخل جراحي الآن.

لذلك انصح بعمل علاج طبيعي لتقوية العضلات واستعادة التوازن العضلي. كما انصح أيضا بعدم الإجهاد أو الجلوس في أوضاع مجهدة مثل استعمال الكمبيوتر لساعات طويلة والتي لا يتخللها فترات من الراحة، حيث يؤدي الضغط لفترات طويلة على الغضروف والمفاصل لتيبس المفاصل والغضاريف.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا:
الوضعية الصحيحة للجلوس على الحاسوب
11 خرافة عن ألم الظهر وحقيقتها
مخاطر أسلوب الحياة الخامل وكيفية تغييره
10 تمارين من أجل صحة قدميك
تعرف على مسببات آلام الرقبة
7 طرق لمنع انحناء الظهر مع تقدم السن
25 طريقة لتعتني بنفسك
دليلك لفهم الإجهاد العضلي
الكرسي المريح أم كرة اللياقة أفضل لتخفيف آلام الظهر؟


آخر تعديل بتاريخ 4 ديسمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية