صحــــتك

أعراض مرتبطة بقصور الصمام الثلاثي

مرحبا دكتور، لدي أسئلة عديدة بخصوص موضوع واحد. لدي فتحة في الصمام الثلاثي الشرف، تقريبا بنسبه ٤٥% ٥٠ %، وقال لي الدكتور إنك تحتاجين لأخذ دواء أو لإجراء عملية... في ما بعد أصبحت حالتي أسوأ وتزيد يوما بعد يوم، يعني لا أستطيع بذل أي جهد، فإذا مشيت خطوتين أحس بأن نفسي ضاق ونبضي يسرع ثم يبطئ. وعندما أجريت تخطيطا وصل النبض لـ30، وبقي يصعد وينزل ضمن هذا المستوى، لكنه لم ينزل عن 29 دقة، فذهبت إلى طبيب فلم يرض بفعل أي شيء ووجهني إلى طبيب آخر. سؤالي هو: هل يمكن أن يؤثر ذلك علي أثناء الحمل، أم أحتاج إلى تغيير الطبيب؟
أعراض مرتبطة بقصور الصمام الثلاثي
الأخت رؤيا؛
قصور الصمام مثلث الشرف يمكن بالطبع أن يسبب ضيق النفس والخفقان والشعور بالتعب، وإذا كان القصور شديداً ويسبب الأعراض فيجب علاجه بالأدوية وربما يحتاج إلى التدخل الجراحي لإصلاح الصمام.



والمشكلة التي تلفت الانتباه أكثر في حالتك هي بطء نبض القلب لأن النبض الطبيعي يجب أن يكون منتظماً وفي مجال 60 إلى 100 دقة في الدقيقة. والنبض البطيء جداً يمكن أن يسبب الإغماء والتعب والشعور بالخفقان.



وإذا كانت الأرقام التي تذكرينها صحيحة بأن النبض كان 30 أو 29 فأنت بحاجة إلى بطارية لتنظيم دقات القلب وبشكل مستعجل. أنصحك باستشارة طبيب مختص بأمراض القلب وليس طبيباً عاماً ليقوم بإجراء فحوص تخطيط القلب والإيكو القلبي ووضع خطة العلاج دون تأخير.


آخر تعديل بتاريخ
29 يناير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.