صحــــتك
18 فبراير 2019

انفضي عنك قاذوراتهم واكتشفي جوهرتك

السلام عليكم، ممكن استفسار؟ أنا عمري 28 سنة.. ما عندي صدر نهائياً.. ممسوح ما فيه أي شيء وكارهة نفسي.. ما الحل برأيك؟ انفصلت مرتين من الوظيفة.. اللي في البيت مستنفرين ومقاطعيني.. صرت وحيده وصرت مهزوزة نفسيا.. والناس ما تتقبلني بسبب عيوبي، وهذ الانتقادات من أيام الثانوية يقولوا الكلام هذه إلى الآن من 10 سنين وأكتر.. وطفشت من نفسي.. وطول الوقت لحالي ما الحل؟ فصلي مرتين من الوظيفة سبب لي صدمة.. ما الحل وعيوبي مهي مخليتيني أتصرف طبيعي زي الناس ووضعي يفشل


انفضي عنك قاذوراتهم واكتشفي جوهرتك

الأخت الكريمة سارة؛
أشعر بك وبمعاناتك. فكم هو قاسٍ أن تتعرضي لكل هذا الكم من الانتقاد، وأن تفقدي وظيفتك مرتين، وأن تكوني غير راضية عن شكل جسمك. معك في أن كل هذه الظروف تدفعك للفشل.





ولكن دعيني أخبرك بأن الأمل موجود. هل تعرفين أين الأمل؟ إنه بداخلك. ولو لم يكن موجوداً ما كنت حاولت أن تراسلينا. ودعيني أخبرك أيضاً بأنني أرى جمالك وصلابتك وأصدق بأنك قادرة على تخطي ما تعانين منه.


أعلم أن الرياح قوية وأن الأمواج من حولك عاتية؛ لذا لن أطلب منك أن تبحري وسطها بمفردك، ولكن سأطلب منك أن تطلبي الدعم المتخصص. ابحثي حولك عن طبيب أو معالج نفسي واذهبي إليه فوراً. هذه الخطوة ستساعدك كثيراً، وتذكري أنك أغلى ما تملكين. فلا تسمحي لأي إنسان، كائناً من كان أن يشعرك بالخزي والعار والدونية. صدقي أنك جوهرة ثمينة ملقاة وسط القاذورات، وعلى الرغم من اتساخ الجوهرة إلا أنها تبقى جوهرة، وكل ما تحتاج إليه هو أن تجد من يساعدها على التخلص من هذه القاذورات. فتحركي الآن ولا تتأخري. نفسك في انتظارك، وأنا أيضاً في انتظارك.



ولن أتحدث حالياً عن مشكلة ثدييك. أفضّل تأجيلها حتى تذهبي إلى المعالج. فقد يساعدك على قبول صورة جسمك. وفي النهاية هذه المشكلة - إذا استمرت بعد العلاج النفسي - يمكن علاجها بسهولة عبر اكتشاف السبب الهرموني، إن كان هناك سبب، وعلاجه، أو اللجوء لعمليات التجميل.. ودمت بخير.
آخر تعديل بتاريخ
18 فبراير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.