صحــــتك
15 أغسطس 2018

خاصمت صديقاتي وأصابتني نوبات الهلع

من حوالي شهرين حصلت مشكلة بيني وبين صحباتي، واتعقدت المشكلة لحد ما بقيت أشوفهم قلبي يتقبض وضرباته غير منتظمة وسريعة.. ومش بعرف آخد نفسي من شدة الاضطراب.. وصداع شديد وخنقة.. وبعدين الحالة دي بقت مستمرة معايا في أي موقف أو مشكلة حتى ولو كانت صغيرة.
خاصمت صحباتي وأصابتني نوبات الهلع
الصديقة فوزية؛
ألف سلامة عليكِ.. يبدو أن المشكلة- وما تبعها- سبب ضغطا كبيرا على جهازك النفسي، مما أثر بالتالي في جسمك، وبدأت تعانين من أعراض جسمانية.

هذه الحالة - كما تصفينها - يبدو لي أنها نوبة هلع، فالأزمة مع صديقاتك جعلتك تشعرين بأنك مهددة، وتم تخزين ذكريات هذه الأحداث في جسمك، فعندما توضعين في موقف يذكرك - ولو بشكل غير واع - بما حدث فإن صفارات الإنذار تنطلق لتخبرك أن الوضع "خطر خطر".



سأقترح عليكِ بعض التدريبات التي يمكنك أن تقومي بها إذا هاجمتك هذه الحالة، وتهدف هذه التدريبات إلى طمأنة الجزء الواعي من عقلك أنك في مكان آمن، فإذا شعرت باستجابة جسمك تتغير.. فضعي قدميك على الأرض واشعري بقدميك وهما تلامسان الأرض، وانظري حولك وركزي مع تفاصيل المكان.. الحيطان.. لونها.. التابلوهات.. الزرع.. الخ.

فإذا تحسنت الحالة بمرور الوقت ومع إجراء التمرين بنفسك فاستمري عليه، وإذا لم تتحسن فأنصحك باستشارة المعالج أو الطبيب النفسي.. ودمتِ بخير.
آخر تعديل بتاريخ
15 أغسطس 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.