السؤال: أعاني من تخذير في اليدين، بخاصة إذا كنت أحمل الموبايل لمدة طويله وأيضا أعاني من وجود كهرباء في أطراف رجلي اليمنى ، علما أن نسبة الروماتيزم في الدم هي 12
فريق صحّتك
فريق صحّتك
الأخت الكريمة أم أحمد؛
ألف سلامة عليكِ.
تخدير اليدين وكهرباء الساقين يعنيان وجود اعتلال في الأعصاب الطرفية، والذي يمكن أن يكون بسبب السكري أو بسبب الضغط على الأعصاب عند خروجها من الفقرات، وفي كل الأحوال ستحتاجين للذهاب للطبيب ليقوم بفحصك، وبناء على نتائج الفحص سيطلب بعض الفحوصات التي تساعد على التشخيص.

وفي الحقيقة، لا أعرف ماذا تقصدين بنسبة الروماتيزم.. ولا أعرف تحليلا بهذا الاسم.. ولا أعرف إلا معامل الروماتويد ولا أعتقد أنك تقصدينه.

دمتِ بصحة وعافية

اقرئي أيضاً:
آلام البطن والسكري.. التهاب الأعصاب السكري
آخر تعديل بتاريخ 10 يناير 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية