صحــــتك
03 نوفمبر 2018

هل تعرض ابني للتحرش؟

سلام عليكم، أنا ابنىي عنده 4 سنين، بكلمه وبقوله كل فتره إن جسمه محدش يشوفه، وإن مينفعش حد يلمس جسمه، ولو حد لمسه يجي يقولي على طول وميخافش، ولما كنت بسأله حد لمسك يقولى لأ.. من يومين بسأله نفس السؤال، وبكرر نفس الكلام لقيت بيقولي آه، وقالي على اسم الشخص، وهو طفل برده بس عنده 12 سنة، سألته طيب يا حبيبي ليه مجتش تقولي على طول من غير ما أسألك قالي إنه نسي.. أولاً أتصرف إزاي؟ ثانياً أنا خايفه أظلم الطفل التاني ويكون ابني رد أي رد وخلاص فهل فعلاً أكون ظلماه؟
هل تعرض ابني للتحرش؟
الأخت الكريمة؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
أعلم جيداً أن انتشار حوادث التحرش جعل الأمهات قلقات بشكل أكبر، ولكن ليس مطلوباً منا أن نمارس دور المحقق مع أطفالنا. وأن نسألهم كل يوم هل لمسك أحدهم؟ ولكن المطلوب منا أن نعلمهم الحدود الشخصية، وأن نكون لهم الحضن الدافئ الذي يهرعون إليه عندما يحدث لهم أي تهديد، والمطلوب منا أن نراقب أي تغيرات تحدث لهم.


ومن الواضح أنك قلقة جداً، ولذلك تصرفت بهذا الشكل، وما أنصحك به هو ألا تتصرفي أي تصرف مع طفلك، أو مع الطفل الآخر، وأن تذهبي إلى متخصص علاج نفسي للأطفال فهو أقدر على أن يفحص طفلك، ويرشدك إلى ماذا تفعلين؟ فاحتمالية أن يكون الطفل الآخر لم يقصد شيئاً واردة، وخصوصاً أنك لم تذكري كيف كان اللمس، ولم تذكري أيضاً هل لاحظت أي أعراض على طفلك، وفي كل الأحوال، وحتى يحدث هذا، حاولي أن تبقي طفلك بعيداً عن هذا الولد حتى تتأكدي فعلاً مما حدث، ويفضل أن تتحركي سريعاً. ودعواتنا لك براحة البال.
آخر تعديل بتاريخ
03 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.