صحــــتك
18 يوليو 2018

متلازمة وولف باركنسون وايت

منذ عام و أنا أعاني من مرض وولف باركسون وايت، وتعرضت لنوبة قوية جداً ارتفاع نبضات وألم شديد في القلب وضيق شديد في التنفس، و لأنني في منطقة ريفية ما حد عرف شو صار ومن وقتها وأنا أعاني ضيق في التنفس من 7 أشهر ومنذ أسابيع قليلة أصبحت أعاني من فقدان الرؤية ل25 دقيقة بعدها برجع لحالتي الطبيعية، علماً أنني عملت عملية كي للقلب بعد النوبة
متلازمة وولف باركنسون وايت
الأخة الكريمة؛
متلازمة وولف باركينسون وايت هي من الاضطرابات في نظام التوصيل في القلب التي يشار إليها عادة بمتلازمات ما قبل الاستثارة، وعادة تحدث بدون وجود أمراض قلبية أخرى.



ومن أعراضها الخفقان والإعياء والدوار والإغماء وألم الصدر في أحيان نادرة والشعور العام بالإرهاق وأغلب هذه الأعراض تحدث نتيجة عدم وصول الدم الكافي للدماغ وأعضاء الجسم الأخرى، لأن البطين لا يملك الوقت الكافي ليمتلئ بالدم اللازم لتلبية حاجات الجسم.

ومن الواضح أن هذه الأعراض لا تظهر إلا خلال نوبات التسارع أما في باقي الأوقات (خارج أوقات نوبات التسارع) فإن المريض بـ WPW لا يعاني من أي عرض...

ويحتاج المريض للعلاج الدوائي أو التدخل عن طريق القسطرة العلاجية بالتردد الحراري أو ما يسمى بالـradiofrequency ablation وهو ما يتم في مراكز متخصصة بكهرباء القلب.



نصيحتي لك بالذهاب لاستشاري في كهربية القلب أو مركز متخصص لعلاج هذه الحالات، لسرعة علاجها بشكل حاسم وقاطع كيلا تترك نفسك عرضة للمضاعفات.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
18 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.