صحــــتك

طفلتي خلقت برئة واحدة وقلب مفتوح

انا عندي ابنتي خلقت برئة واحدة وقلب مفتوح على كل الغرف وفيه مضخة واحدة وكلية واحدة وقالو ليس هناك علاج لابنتك في قلبها وصار عندها ضخ الدم والسوائل في الرئه وذلك اصبحت حالتها لا يرثها لها وقد دخلوها لغرفه العمليات وضيقو لها شريان من شرايين القلب ليقلل من ضغط السوائل على الرئه وقالوا لي لا يمكن أن نزرع قلب لأنها صغيره ووزنها 3 كيلو غرام ونصف تقريبا هل يمكن أن نزرع قلب
DefaultImage
الأخت هناء؛
تحتاج الحالات الصعبة من أمراض القلب الولادية إلى مركز متخصص لعلاجها بشكل جيد. والحالة الموصوفة هنا تعتبر من الحالات الصعبة، ولكن يمكن علاجها في الغالب بإجراء عملية إصلاح جراحي، ولكن لا ينصح بإجراء مثل هذه العمليات إلا في مراكز متقدمة ومتخصصة بعلاج أمراض القلب عند الأطفال.



ويمكن إصلاح مثل هذه الحالات رغم وجود مضخة واحدة في القلب دون الحاجة إلى زرع القلب. ويمكن زراعة القلب حتى في اليوم الأول بعد الولادة إذا احتاج الأمر وإذا توفر المتبرع المناسب في الوقت المناسب.

وسواء أمكن إصلاح القلب أو تم زرع قلب جديد، فمثل هذه العمليات تحتاج رعاية خاصة ومتابعة دقيقة ومستمرة على مدى سنوات لا تتوفر إلا في المراكز المتخصصة.



أما عملية تضييق الشريان الرئوي التي يبدو أنها العملية التي أجريت لهذه الطفلة، فهي عملية ملطفة ومؤقتة ريثما تتوفر إمكانيات العلاج الجراحي في مركز متخصص.

وحسب معلوماتي البسيطة لا يوجد مركز متخصص بعلاج أمراض القلب الولادية في فلسطين، وأنصح بأخذ رأي أطباء جراحة القلب عند الأطفال في مصر أو الأردن أو لبنان أو المملكة العربية السعودية.


آخر تعديل بتاريخ
28 مايو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.