صحــــتك
21 أبريل 2018

ما سبب ارتفاع إنزيمات الكبد؟

اعاني من قصور في الغدة الدرقية واتناول دواء ثيروكسين 125 يوميا ولدى ارتفاع في انزيمات الكبد ALK 112 GGT84 ALT 73 واجريت جميع فحوصات الفيروسات وطلعت سلبية رأي الدكتور الأن ان نقوم بعمل خزعة للكبد ، انا لا اعاني اي اعراض ولا اشتكي من شيء وليس لدى سكر ولا كولسترول ولا ارغب بإجراء خزعة الكبد هل الأنزيمات مرتفعه بشكل حطير .؟ وهل يجب فعلا إجراء خزعة الكبد ام ان هنالك حل اخر مع خالص الشكر والتقدير
ما سبب ارتفاع إنزيمات الكبد؟
الأخ سامي؛
بالطبع الفيروسات هي أحد أسباب ارتفاع الإنزيمات الكبدية، لكنها ليست السبب الوحيد، فهناك الالتهاب الكبدي المناعي وتأثيرات الأدوية والالتهاب الكبدي الدهني وبعض الأمراض الناتجة عن عيوب في تخزين الحديد والنحاس وغيرها.



بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى، وقد يحتاج المريض لإجراء خزعة الكبد في بعض وليس كل الأحوال، وأصبح اللجوء إليها في أضيق الحدود لتوافر العديد من الوسائل التشخيصية الأخرى، ولتوافر معايير متفق عليها لتشخيص أغلب تلك الأمراض التي ذكرتها لك.



ومن الواضح من كلامك يا صديقي أنك لم تقم سوى بعمل تحاليل للفيروسات، وإجراء خزعة للكبد بعد ذلك فقط كان مدرسة قديمة لا يتم التعامل بها الآن.. نصيحتي هي الذهاب لاستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومناقشة باقي الأسباب خصوصًا أن معدلات ارتفاع الإنزيمات لديك بسيط.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.


آخر تعديل بتاريخ
21 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.