صحــــتك
04 أبريل 2018

خلل حركي في الفك السفلي

اعاني من خلل حركي في الفك السفلي عند الأكل وهو حركة غير طبيعية عند مضغ الطعام بروز الفك إلى الأمام وصعوبة في عض الطعام منذ حوالي 7 سنوات ذهبت الى طبيب مخ واعصاب واعطاني ادويه مرخيه للعضلات وحق القلاق ونكلوزبام وقال اني اعاني من دستونيا وبدات اعراض اخرى عند استخدام العلاج تشنج ورجفان في العضلات هل هو من الادويه اوبدات اعراض المرض تتطور وهل يوجد علاج ناجح لهاذا المرض وفقكم الله لكل خير افيدوني والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سم البوتيولينوم
الأخ صلاح؛
الحركات اللا إرادية أنواع متعددة منها ما يعرف باسم الديستونيا خلل التوتر "dystonia"، وهي حركات لا إرادية في جزء من الجسم أو في الجسم كله وقد تكون غير مستمرة وتظهر فقط عند القيام بالحركة المحفزة، كالمضغ أو الكتابة أحيانا وتظهر حينها في اليد وقد تظهر أيضا في الرقبة.

وعندما تكون هذه الحركة في جزء معين من الجسد فإنه يفضل حقن العضلات المصابة بعقار سم البوتيولينوم "Botulinum toxin"، والذي يؤدي إلى شلل العضلات النشيطة مما يؤدي إلى عودة الحركة الطبيعية.

ولكن تأثير هذه الحقن هو مؤقت ويستمر حوالي ثلاثة أشهر، لذلك يتم إعادة الحقن كل ثلاثة أشهر، والمضاعفات الجانبية لهذه الحقن لا تذكر وهي مؤقتة إن حدثت.. لذلك أخي الفاضل ننصحك بالتوجه إلى طبيب أمراض المخ والأعصاب لتقييم الحالة ووصف العلاج المناسب لها. 

اقرأ أيضا:
خلل التوتر.. خلل بسيط وأعراض مزعجة (ملف)

 

آخر تعديل بتاريخ
04 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.