صحــــتك
20 يوليو 2018

أدركت أن خطيبتي حدية.. ومتردد

السلام عليكم. عقدت قراني على فتاة عفيفة وملتزمة؛ ثم أدركت انها شخصية حدية، وأنا قلق من المضي قدما في هذه الزيجة لأني علمت أن الشخصية الحدية لديها قابلية كبيرة للخيانة الزوجية.. فما رأيكم؟
أدركت أني خطيبتي حدية.. ومتردد
أهلا بك وسهلا يا محمد؛
لم أفهم ما تقصده بأنك "أدركت أنها شخصية حدية"؛ فاضطراب الشخصية الحدية اضطراب نفسي وعقلي له تبعاته المرهقة والمؤلمة جدا للشخص نفسه، ولمن حوله، بل الخطرة أحيانا.

ولا أجد أنه من المفيد أن أشرح لك بعض أعراضه أو أهمها؛ لأنك تستنتج وحدك هكذا دون أن تكون متخصصاً، ولا يمكن أبدأ أن نقول إن شخصا ما يحمل هذا الاضطراب هكذا بدون تشخيص من متخصص بشكل واضح جدا؛ فحتى الطبيب أو الأخصائي النفسي يأخذ وقتا حتى يتمكن من التشخيص؛ فلا معنى إطلاقا لكلمة "أدركت" هذه التي قلتها إلا أن تكون قد قصدت أن طبيبا نفسيا شخص فتاتك بأنها تحمل هذا الاضطراب، فإن لم يكن كذلك؛ فأنت الذي تحتاج لمراجعة تسرّعك، وحكمك غير المتخصص على الناس الذين قد تؤذيهم من دون أن تدري.



وما أقترحه عليك هو أن تتحدث معها بوضوح فيما يزعجك من تصرفاتها - التي لم تحدثنا عنها - لتستكشف من خلال حديثك معها حقيقة ما يزعجك، أو يسبب لها إزعاجا يجعلها تتصرف تصرفات تأخذها عليها، واسمح لنفسك أن تنصت لها؛ لتتمكن من خلق طرق للتفاهم، والاتفاق ستحتاج إليها فعلا فيما بعد إن أتممت الزواج بها.


ولو وجدت أنك لا تتمكن من الحصول على تفسير منطقي لما تلاحظه؛ فلا مانع من عرض اقتراح أن تتواصلا معا مع متخصص يساعدكما في التواصل معا بشكل يريحكما، ولا تقلق.. فالمتخصص النفسي حين يتعامل معكما؛ سيتمكن من تأكيد أو نفي ما تراه، وحينها سيكون قرار الانفصال، أو الإتمام متوقفا على درجة اضطرابها، إن كان هناك اضطراب من الأساس، وعلى مدى قبولك الصادق، أو رفضك الواضح للاقتران بها؛ فلا تتسرع، وقم بما اقترحته عليك حتى لا تندم بعد ذلك على أي قرار ستتخذه.
آخر تعديل بتاريخ
20 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.