صحــــتك

ألم الصدر أصابني بالعجز وفحوصاتي سليمة

عندي ألم شديد في الصدر ويمتد إلى الفك السفلي مع الذراع اليسرى والكتف الأيسر. الألم شديد مع تعرق. التحليل والتخطيط والإيكو طبيعية، لكن الألم أصابني بالعجز فلم أعد أستطيع بذل أي مجهود، حتى المشي، ولم أعد قادرة على القيام بواجباتي. النوبات تأتي في أي وقت، حتى أثناء النوم بشكل متكرر؛ تبدأ بنخزات متكررة ثم يخف الألم ويأتي بعدها بشكل قوي جداً، النوبات تتكرر في اليوم أكثر من مرة أحياناً. ما هو سبب الألم إن لم يكن القلب؟ وما هو علاج الألم؟ مع العلم أني أستخدم موسع الشرايين - ديلتايزم - حبة تحت اللسان عند اللزوم، ومع العلم أني زرعت الكلى سابقاً وأستخدم أدوية كبت المناعة.


ألم الصدر
الأخت إحسان؛
الأعراض الموصوفة ترجح وجود نقص تروية في عضلة القلب، ويجب التأكد من ذلك قبل البحث عن أي سبب آخر، خاصة بالنظر إلى وجود قصة عملية زرع كلية وتناول أدوية مخفضة للمناعة. وأفضل وأكثر الطرق دقة للتأكد من حالة شرايين القلب هي قسطرة القلب وتصوير الشرايين. وإذا لم يتوفر ذلك، أو إذا لم يوافق المريض على إجراء القسطرة فيمكن إجراء تخطيط القلب مع الجهد، والأفضل مع النظائر المشعة لزيادة دقة الفحص.



وإذا أظهر هذا الفحص إشارة نقص تروية القلب سينصح بإجراء قسطرة القلب وتصوير شرايين القلب، كما يمكن تصوير شرايين القلب بالطبقي المحوري CT scan، ولكن أفضل وأكثر الطرق دقة للتأكد من حالة شرايين القلب هي قسطرة القلب وتصوير الشرايين، ولذا ننصح بهذا الإجراء المباشر دون اللجوء لطرق الفحص الأخرى فهو الأفضل، ويمكن إجراء التوسيع بالبالون ووضع الدعامات اللازمة Stent إذا وجدت تضييقات في شرايين القلب عند إجراء القسطرة أيضاً.

آخر تعديل بتاريخ
31 ديسمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.