صحــــتك
04 ديسمبر 2018

تسارع نبضات القلب وأنيميا وضعف عام

السلام عليكم: المشكلة عندي تسارع نبضات القلب، قمت بتحاليل وزيارات كثيرة لأكثر من طبيب، والتحاليل سليمة. لكن المشكلة ما زالت وتكثر عند الدراسة، وأصحابي يقولون لي أنه ضغط وقلق وأني ضعيف جسديا، وهذا بسبب نقص الحديد عندي. صحيح أن وزني لا يتطابق مع عمري، والطول 178 سم، وزن 60 كغ. هل نقص الحديد يسبب الرفة في القلب (نبضة ساقطة)، أو تسارعه؟ هل من حل علما و أن هذا أصبح يؤثر على نفسيتي، والخوف من الجامعة، وعندما أخرج أحط أيدي على جنبي الأيسر لأحس بنبضات قلبي و الرفة.. هذه الحالة تتفاقم عندي في الدراسة خصوصا.
تسارع نبضات القلب وأنيميا وضعف عام
عزيزي ياسين،
بداية، أتمنى لك الصحة و العافية.
لقد استنتجت من شكواك أن هناك عدة نقاط يمكن التعامل معهم للوصول بك إلى صحة أفضل إن شاء الله.

بالفعل وجود الأنيميا يؤدي إلي تسارع نبضات القلب، ويؤدي أيضا إلي الإحساس بالوهن والضعف والإرهاق الشديد عند بذل أي مجهود، كما يؤدي في بعض الأحيان إلي الإحساس بوجع في الرأس والدوار وتساقط الشعر وضعف الأظافر، وقد يرجع السبب إلي عدم تناول كميات كافية من الحديد والبروتين في الخضروات واللحوم الحمراء، أو قد يكون السبب عدم امتصاص جسدك للحديد بكميات كافية، نظرا لمشاكل في القولون أو سوء الهضم.



وهذه الأعراض من تسارع نبضات القلب التي تتعرض لها، أثارت عندك حالة من القلق الذي يتزايد مع الوقت، وأدخلتك في دائرة مفرغة.. ما بين تسارع النبضات الناتج عن الأنيميا والتسارع أكثر وأكثر.. الناتج عن القلق تجاه النبضات الأولي.. أيضا جسدك النحيف يضفي عليك إحساساً أكبر بالضعف والقلق، ويؤكد نقص العناصر الغذائية المهمة في جسدك.



لهذا علاج هذه الأسباب في الوقت نفسه، سيساعدك على التحسن بشكل ملحوظ، وأرجو منك أن تذهب إلى الطبيب المختص، وسيكتب لك العلاج المناسب للأنيميا من حديد وفيتامينات بناء على التحاليل والفحوصات، وسيتابع معك مدى التحسن ومدى استجابتك للعلاج، وحالما ترى مظاهر في صحتك، وسرعة ضربات القلب، سيزيل هذا عنك القلق والتوتر، وتحل المشكلة القلق.. إن لم تحل بشكل كاف، ويمكن للطبيب المختص أن يبدأ معك دواء مضادا للقلق والتوتر لمدة قصيرة.. حاول أن تأكل يومياً كميات كافية من الخضروات الورقية والموز والتفاح وأيضا البروتين، وحتى تزداد الكتلة العضلية لديك، وإذا أمكنك ممارسة الرياضة بانتظام سيتحسن شكل جسدك وصحتك وتزداد قوتك.
آخر تعديل بتاريخ
04 ديسمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.