صحــــتك
17 ديسمبر 2018

آلام الظهر في السن الصغيرة

مرحباً أنا أسامة. لقد أمضيت قرابة الأربع سنوات الماضية بين المدرسة والمنزل. أعني أنني لم أكن أقوم طوال هذه السنوات بأي مجهودات بدنية. لم أمارس أي رياضة إطلاقاً ولا حتى المشي. أمضي كل اليوم بين المنزل والمدرسة (أذهب إليها بالحافلة)، وفي العطل أمضي اليوم بأكمله أمام التلفاز أو الهاتف. المشكلة أني أعاني الآن من بعض آلام الظهر. كما أن البعض لاحظ تقوس ظهري، أي أنني لا أجلس وأمشي بطريقة عادية. سؤالي هو: هل بممارستي للرياضة الآن سأتجاوز هذه المشاكل؟ للعلم أنا مصاب بداء السكري النوع الأول. لا أعراض جانبية للمرض (أنا أحقن الإنسولين.. وأذهب لزيارة الطبيب كل 3 أشهر.. وكل شيء على ما يرام بالنسبة للسكري الحمد لله).


آلام الظهر في السن الصغيرة
الأستاذ الفاضل؛
في مثل هذه الحالة من الأعراض قد تكون نتيجة لعدم ممارسة الرياضة بصورة طبيعية في هذا السن الصغيرة، ولكن وجود ألم بالفقرات قد يكون نتيجة لعوامل عديدة، منها البسيط والشائع مثل ضعف عضلات الفقرات والبطن، والذي يؤدي إلى عدم وجود تناسق بين العضلات، وذلك يحتاج إلى العلاج الطبيعي لإعادة التناسق العضلي وتقوية العضلات.

ولكن قد يكون هناك ضعف ما، أو مشكله في العظام أو الغضروف بين الفقرات، وإن كان ذلك في حالات نادرة في هذه المرحلة العمرية. لكن يلزم أولاً التأكد من عدم وجودها. لذلك أنصح بزيارة الطبيب المتخصص لعمل كشف طبي لتقييم الوضع، وعمل التحاليل الطبية أو الأشعة للاطمئنان قبل مناقشة طرق العلاج اللازمة. 



اقرأ أيضاً:
5 معايير لاختيار مراتب مريحة لآلام الظهر
آلام شديدة ومتفرقة في الظهر والرقبة

آخر تعديل بتاريخ
17 ديسمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.