صحــــتك
14 أكتوبر 2018

هل يستحق مكمل سبريولينا هذه الدعاية؟

السلام عليكم ورحمة الله أبلغ من العمر 24سنة تماما وأم لطفلين وازن 100كيلو وطولي 168 .أرهقني هذا الأمر جدا مع العلم اني لا    . أستطيع ان اذهب لإختصائي تغذية . وجدت أن هناك دواء على شكل حبوب اسمه سبرولينا قيل انه مفيد للتخسيس .فأرجو نصحي
هل يستحق مكمل سبرولينا هذه الدعاية؟
الأخت أم موسى؛
سبريولينا هو مكمل غذائي مكون من نوع من الطحالب، ويستخدم منذ عشرات السنين نظرا لفوائده على الصحة والتغذية. وتم تصنيفه بعد ذلك كنوع من البكتيريا وليس طحالب فقط.



وقد اشتهر سبريولينا بألقاب مثل "أحسن غذاء” و “معجزة من البحر”، بناء على بعض الدراسات، يتم الترويج لهذا الدواء على أساس أنه مفيد للقلب ومرض السكر وخسارة الوزن ويقلل الدهون.



وأنه مفيد أيضا في حالات القلق والاكتئاب، لكن استقر العلماء على أن ما يحتويه هذا الدواء من فيتامينات ومواد مفيدة ليس كافياً ليحدث أي تغيير أو يعالج أيا من هذه الأمراض أو يساعد على خسارة الوزن.



أخيرا.. إن تناول سبيريولينا يعتبر آمنا بصفة عامة، لكن يرجى التأكد من أن مصدره وتصنيعه من مكان موثوق فيه حتى لا يكون ملوثا بالمعادن أو البكتيريا الضارة ويصبح ساماً.



وحتى تخسري وزنك، أنصحك باتباع نظام غذائي صحي ويمكن أن تجديه متاحا بسهولة على الإنترنت، أو يمكن أن تتابعي مع أخصائي تغذية أونلاين ما دامت ظروفك لا تسمح بالذهاب له، أيضا يمكنك ممارسة رياضة قوية وفعالة في المنزل عن طريق متابعة اليوتيوب.
آخر تعديل بتاريخ
14 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.