صحــــتك
25 يناير 2018

ظهور الثدي في طفلتي والفحوصات طبيعية

مرحبا.. عندي سؤال: بنتي عمرها ٨ سنوات وشهر، هي ناعمة البنية، وزنها 20 كلجم، وطولها 118 لاحظت ظهور الثدي عندها. أخذتها لدكتور عملّها تحاليل كامله وفحص عمر العظم. نتائج التحاليل كانت طبيعية من ناحيه الهرمونات وكانت بعمر طفلة، ولم تظهر أي مشكله بها. أما صوره العظم كانت بعمر 6 سنوات و10 أشهر وهي عمرها 8 سنوات وشهر. مثل هكذا حالة كيف يكون تشخيصها هل هو بلوغ مبكر؟ وبأثر على طولها وبالنسبة العظم أصغر من عمرها شنو. علما اني اتابع مع الطبيب وطلب منا فحوصات ثانيه وحولها على طبيب الغدد.. أفيدونا، والله يوفقكم<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

DefaultImage
الأخت هالة؛
نرجو أن تكون التحاليل التي تم إجراؤها تضمنت تحليل وظيفة الغدة الدرقية، لأن قصور الغدة يؤدي إلى نقص عمر العظم ونقص النمو، وأحيانا زيادة في هرمونات البلوغ، وكذلك يجب أن تتضمن التحاليل تحليل هرمون النمو، وكذلك هرمونات المبيض.

وإذا كانت كلها طبيعية، فيعتبر الموضوع بسيطاً، وظهور الثدي البسيط مناسب للعمر، حيث يحصل ذلك أحياناً، والمهم عدم ظهور شعر الإبط، والتي تعتبر علامة أولى مهمة في بدء البلوغ.

أما بالنسبة للطول فهو مناسب وضمن الطبيعي، رغم ضعف الوزن قليلاً، وهذا تبعا لمخططات النمو المعتمدة عالمياً. وإذا كان عمر العظم أقل من العمر الفعلي دون وجود مشاكل مرضية ظاهرة في التحليل، فهذا جيد، لأنه يمنح فرصة للطفلة أن تطول أكثر في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا:
البلوغ المبكر.. عندما يكبر طفلك فجأة (ملف)
آخر تعديل بتاريخ
25 يناير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.