صحــــتك
04 نوفمبر 2017

ألم في الصدر والذراع والرقبة والأسنان.. الفحوص أولاً

السلام عليكم،  أنا عمري 18 سنة منذ شهر تقريبًا وأنا أعاني من ألم في الذراع اليسرى والصدر وأجريت تخطيط قلب وأشعة على الصدر وتحاليل للدم والغدة، وكانت سليمة جميعها الحمد لله ، وعند تشخيص الطبيب لحالتي سألني إن كنت أعاني من ألم في الرقبة وكنت وقتها لا أعاني من ألم، ولكن بعدها بأسبوع تقريباً شعرت بألم في الرقبة والأسنان والفك ولا زالت الآلام مستمرة . الآلام أشعر بها متفرقة، يعني إذا شعرت بألم في الأسنان لا أشعر معه بشيء آخر وكذلك الذراع، أما ألم الصدر فهو في الجهة اليمنى والمنتصف وأشعر به إذا غيرت وضع نومي أو إذا ميلت جسدي لجهة اليسار . وتقريبًا أشعر بكل الآلام يوميا
ألم في الصدر والذراع والرقبة والأسنان.. الفحوص أولا
الأخ أحمد؛
عندما تحدث الآلام بالصدر والذراع اليسرى يبدأ الأطباء في التفكير في عمل الكشف والأبحاث اللازمة لاستبعاد وجود مشكلة بالقلب أو بالرقبة وفي بعض الأحيان قد تكون مصدر الآلام من المخ.

التاريخ المرضي والكشف الطبي يعطي للطبيب علامات تحدد له في أي طريق يسير، ثم يبدأ في عمل الأبحاث اللازمة لتأكيد التشخيص المبدئي، فمثلاً يتم عمل رسم قلب بالمجهود أو أشعة مقطعية بالصبغة لشرايين القلب لتقييم مشكلة بشرايين القلب.

هذا بالإضافة لموجات صوتية لقياس وظائف القلب وتقييم عمل صمامات القلب، بعد عمل اللازم واستبعاد وجود عامل يؤدي لوجود آلام بالذراع نتيجة وجود مشكلة بالقلب، أما إذا كان التشخيص المبدئي يشير لوجود علاقة بين آلالام الذراع والرقبة يتم عمل الأبحاث التي تحدد وجود ماهية مشكلة الرقبة مثل الأشعة العادية والأشعة بالرنين المغناطيسي.

وبالنسبة لألم الفم والأسنان فلا علاقة له بأعصاب الرقبة، ولكن قد يكون مرتبطاً بألم الصدر أو مشكلة بالأسنان نفسها، لذلك أنصح بزيارة طبيب مخ وأعصاب إذا تم استبعاد وجود مشكلة بالصدر.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل

اقرأ أيضاً:
آلام الرقبه.. السبب والعلاج
ما أسباب آلام الرقبة؟
ألم الرقبة واعوجاج الفك
أوجاع الكتف.. السبب من الرقبة
ألم الصدر.. أسباب متعددة لعرض واحد
متى يكون ألم الصدر مصاحبا لأزمة قلبية؟

آخر تعديل بتاريخ
04 نوفمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.