الحل لمشكلتي الشعر الزائد وقصر القامة

السؤال: أعاني من الشعر الزائد في بعض المناطق وأريد التخلص منها نهائياً كيف ذلك؟ وأريد طرق زيادة في طول القامة؛ العمر هو 22 سنة وطولي الحالي 1.70

الأخ عبد النور؛
تحية طيبة وبعد..
جواب هذه الاستشارة يتكون من شقين:
الشق الأول ..
في ما يخص إزالة الشعر بصورة نهائية فهناك طريقتان لهذا الغرض؛ الأولى هي التحلل الكهربائي (electrolysis hair removal)، وتجري فيها إزالة الشعر بصورة نهائية، لكن هذه الطريقة بطيئة، ويتم إجراؤها بإزالة كل شعرة على حدة، وهي مكلفة جدا.


أما الطريقة الثانية فهي باستخدام الليزر (laser hair removal)، وهناك عدة أنواع من الليزر تستخدم بحسب لون البشرة وكذلك لون الجلد، إلا أن هذه الطريقة تتطلب عدة جلسات علاجية قد تصل إلى ست جلسات، بين الجلسة والجلسة 6 أسابيع، وبعد هذه الجلسات تحتاج إلى إعادتها كل ستة أشهر، وقد تكون ذات تأثير ضعيف على الشيب.


الشق الثاني من الاستشارة ..

في ما يخص الطول فإن طولك هو 170 سم وأرى أن هذا الطول لا يعتبر قصيراً وهو طول مناسب للكثير من الرجال إذا لم ترافقه السمنة.

عموما، هناك عدة تمارين رياضية لتحسين وضع الجسم بصورة عامة ننصحك بالقيام بها كتمارين التعلق وسحب الجسم إلى أعلى وكذلك شد البطن وشد الظهر، مما يعطي جسمك قواما أفضل.

أما عمليات إطالة القامة فهي موجودة في أغلب البلدان ويتم فيها إطالة عظم الفخذ 5-8 سم أو إطالة عظم الساق 4.5 - 5 سم، إلا أنها تتطلب 4 - 5 أشهر لإكمال العملية والشفاء منها.

مع تمنياتي لك بدوام الصحة.


اقرأ أيضا:
طريقة مجربة لزيادة الطول
كثافة شعر الوجه.. ما الحل؟
أريد وصفة فعالة لإزالة الشعر الزائد
شكل جسمي غير متساوٍ

آخر تعديل بتاريخ 10 نوفمبر 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية