صحــــتك
23 أكتوبر 2016

مرتبطة بشخص غامض ويتحكم بي.. مفتاح الحل بيدك

أنا مرتبطة بشخص مش عارفة أحكم عليه هو شخص كويس أم لا يا دكتور.. هو من بلدة بعيدة عني، ودائما يغير كلامه.. مثلا أقول له نأخذ شقة قريبة من أهلي، فيقول لي أنا موافق، وبعدها يقول: مفيش راجل بيروح يعيش على مزاج مراته. حين أقول له أني سأكمل دراساتي بعد الكلية، أحيانا يقول لي: وما له، وبدها يتريق ويقول لي حماسك هيروح. ويقول لي: لو شغلك هييجي على أولادك أنا مش هسمحلك بذلك، وبعد فترة يقولي بلاش شغل عشان أنا مبحبكيش تتعاملي مع رجالة. أحيانا يكون حنونا وطيبا، ويقول لي أنا عايزك مرتاحة، وأحيانا بيقلب ويتغير تماما. أنا بقيت تائهة وخائفة من الاستمرار معه، وخائفة أيضا من أن أتركه، خائفة أرتبط بحد جديد يجرحني برده، أنا اصلا مش بثق في أحد بسهولة.
DefaultImage
الأخت دعاء؛
تحية طيبة وبعد..
أشكرك جداً لسؤالك.. واضح من وصفك لهذا الشخص أنه متردد من ناحية، ومن ناحية أخرى هو يريد التحكم فى تصرفاتك وحركاتك وعلاقاتك بدرجة كبيرة.

يا صديقتي، نحن نتزوج لنحيا لا لنموت.. نتزوج لنمارس إنسانيتنا وحريتنا ونمونا الشخصي، لا لكي يخنق أحدنا الآخر، أو يكبته، أو يتسبب فى حزنه وكآبته.

أي علاقة صحية ين الزوجين هي علاقة بين طرفين متساويين فى الحقوق والواجبات، لا يتحكم أحدهما في الآخر، ولا يملي شروطه عليه، ولا يهدده أو يستغل مشاعره ناحيته.

لا تسمحي له أو لغيره فى رسم طريق حياتك، وتحديد تفاصيلها بناء على معتقداته الشخصية أو مخاوفه الخاصة، وإلا ستكتشفي بعد عدة سنوات أنك فقدت نفسك وتحولت إلى إنسانة أخرى لا تعرفين عنها سوى أنها نسخة مما يريد (هو).

ضعي حدوداً صارمة وواضحة لنفسك من الآن.. من يحترمها ويقبلها أهلا به وسهلاً.. ومن يتخطاها ويتجاوزها فليبحث عما يريد فى مكان آخر بمواصفاته ومقاساته التي يريدها.
اكسبي نفسك، قبل كسب أي أحد، أو أي علاقة..

اقرئي أيضا:
هل الزواج علاقة؟
زوجي بعيد عني كثيرا.. كيف ندير علاقة سوية؟




آخر تعديل بتاريخ
13 نوفمبر 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.