صحــــتك
24 سبتمبر 2016

زوجي يخونني كثيرا.. ما هو الحل؟

زوجي يخونني كثيرا، مع أنه متوفر له كل شيء.. من دلع وتدليل واهتمام به وبنفسي وببيتي، وهدايا له بمناسبات تخصه، ورومنسية. ما عرفت أتعامل معه عشان يترك الخيانة. تعبني كثيييييير
DefaultImage
الأخت صالحة؛

تحية مباركة وبعد..
كنت أتمنى أن تتحدثي معنا ببعض التفصيل، فالخيانة لها أبعاد وأشكال كثيرة. 
- أي شكل للخيانة تتحدثين عنه لدى زوجك؟
- كم هو عمر زواجك؟
- هل هناك أطفال؟
- هل كنت تعلمين ذلك عنه من قبل، أم اكتشفتيه بعد الزواج؟

كل تلك التساؤلات تفيد في الحديث عن مشكلته معك، ولكن على أية حال هناك شخصيات تعرف علميا "بالشخصيات متعددة العلاقات"، وهي في الغالب الأعم، تقوم بتنفيذ تلك العلاقات العاطفية، أو الجنسية أحيانا، لسبب نفسي محض، رغم أنه يأخذ الطابع الجنسي.

ومتعدد العلاقات يكون عادة فاقدا للثقة بالنفس، ولا يشعر بوجوده وثقته في قيمته إلا بوجود هالة من النساء تدندن حوله، وهو كذلك شخص نرجسي عادة، يرغب بأن يكون مركز الكون، وأنه قبلة للناس، ولا يشعر بهذه النرجسية بوضوح إلا بتعظيم ذاته أمام من حوله ومنهم النساء، كما أنه كثيرا ما يكون على علاقة نفسية مزمنة عميقة (قد لا يعيها، وقد ينكرها) بوالدته، فيحتاج للتقرب من كل أنثى ﻷنها تمثل أمه، أو ينتقم من كل أنثى ﻷنها تمثل أمه، أو يرغب في الشعور بالقبول، والإعجاب الذي حرم منه في علاقته بأمه في كل أنثى، كما قد يكون ساديا ناعما في الظاهر يؤذي كل أنثى تقترب منه بنعومة بتفاصيل المعاملة والقرب والبعد في العلاقة، وغيره الكثير والكثير.

الشاهد إذاً أنه يتورط في علاقات مع إناث ﻷسباب نفسية بجدارة، والأصل في حل تلك المشكلة هو تواصله المباشر مع متخصص نفسي يساعده على فهم حقيقة مشكلته وحلها، لتقف تلك العلاقات بمرور الوقت، ولكل سبب طريقة علاج متخصصه، ولكن..ستقابلين في الغالب صعوبة في إقتناعه الشخصي بوجود مشكلة لديه تدفعه لتلك العلاقات، وهنا يظهر دورك الإيجابي الذي قد يساعد في تواصله مع متخصص يساعده، و"رفضك"، لا "قبولك"، أو "هدهدته، ورشوته" ليتوقف.

وما تفعلينه قد يجعله يبقى هكذا طوال عمركما معا، وستتحولين بمرور الوقت لشخص عصبي غاضب مجروح من طعناته التي تبلعينها بغصة شديدة، فتثورين، وتبعدين، ثم تعودين بعد كل خيانة، أو تكونين نموذجا آخر شهيرا في مثل تلك الحالات، فتكونين كالأم التي "تملص أذن ولدها " في كل مرة يخطئ ما دمت تعلمين أنه سيدور، وستدورين معه في كل علاقة تنهشين الفتاة التي اقتربت منه، وتسامحينه، ﻷنه سيأتي لك أنت في نهاية المطاف.

في كل الحالات هناك اختيارات أخرى، وسيكون هناك سؤال غاية في الأهمية يخصك أنت وليس هو، ألا وهو" لماذا تقبلين بذلك؟"... والإجابة الصادقة جدا، والعميقة جدا، والحقيقية جدا، هي التي ستكشف ما الذي ستقررين اختياره في علاقتك مع زوجك.


دمت بخير.


اقرأ أيضا:
الخيانة الزوجية (ملف)
ما هي دواعي الاستشارة الزوجية؟

آخر تعديل بتاريخ
25 سبتمبر 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.