صحــــتك
11 مارس 2016

خلطة سحرية لخفض الوزن

أعاني من السمنة ولا أجد لها حلاً، لجأت إلى الرياضة، والكثير من الريجيمات ولم تجد نفعاً، علماً بأن وزني الزائد أثر على ركبتي، وزني 97 وطولي 165، أرجو المساعدة
السمنة
عزيزتي SAMARA؛ 

لا شك أن إنقاص وزنك سيحسن من حالة ركبتيك، ولكن ينبغي التركيز على إنقاص نسبة الدهون وقياسها باستمرار بدلاً من التركيز على الوزن فقط.

أرجو منك أن تؤمني بأن أسلوب التغذية الصحي والرياضة نتائجهم مجدية جداً، ولكنك تحتاجين إلى الممارسة الدائمة لهما والمثابرة وعدم الملل، فهما السبيل الوحيد والآمن للجسد اللائق والصحة الجيدة.

قد يكون الحل في تغيير النظام الغذائي الذي تتبعينه ليكون أكثر تهاوناً ويحتوي على ما تحبينه من وصفات وحلويات.

جربي تغيير الجيم الذي ترتادينه واذهبي إلى مكانٍ آخر تشعرين فيه بالراحة، وتستمتعين أكثر بالحصص والمدربات الموجودات فيه، والأهم من كل هذا أن تحبي نفسك كي تساعديها على الوصول لأفضل شكل، فالذي يكره أحداً ما لا يكون قادراً على مساعدته، أحبي نفسك ولا تخافي أن تنظري في المرآة، وتعاملي معها بهدوء، وضعي خططاً لحل المشكلة وإن لم تنفع ابحثي عن حل بديل يلائم شخصيتك وظروفك أكثر، تماماً كمن يأخذ بيد شخص مريض ويساعده على التعافي بهدوءٍ، ولا تكوني قاسية على نفسك، فيجب أن تستمتعي بالطعام في الأعياد وتحتفلي مع عائلتك في المناسبات، لأن التقيد الدائم في الأكل يولد الملل والتمرد.

أبدعي في عمل وصفات لذيذة ولكن قليلة الدهون، وعيشي كل يوم بصحة وخفة وانتعاش وسعادة وتحرر، فهذا هو بالضبط الشعور الذي يبعثه الأكل الخفيف اللذيذ المصاحب لأوقات الرياضة الممتعة، واعلمي أن نصيحتي هذه ليست مجرد كلام نظري ولكنها آراء علمية مؤكدة وعن تجربة مع الكثير من الناس.

أما وصفة التخلص من السمنة المضمونة - بشرط المثابرة والاستمرار - تكمن في تقليل نسبة الدهون في الأكل، وتحديد كميات الطعام، وأكل 3 وجبات رئيسية، ووجبتين صغيرتين، وشرب أكثر من 2 لتر من الماء يومياً، وممارسة الرياضة من ساعة لساعتين في اليوم معظم أيام الأسبوع، خاصةً الرياضة التي تتسم بسرعة الإيقاع.

مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية

آخر تعديل بتاريخ
11 مارس 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.