صحــــتك
16 نوفمبر 2015

أريد حلّاً لارتعاش اليدين

أعاني من ارتعاش اليدين دائماً عند القيام بأي شيء، وخصوصاً عند وجود شخص يراقبني أثناء قيامي بشيء ما، رغم أنني لا أعاني من أي مرض، ولا أدري ما سبب هذا، ولا أدري ما الحل للتخلص من هذا المشكل الذي شكل عقدة بالنسبة لي، فبمجرد لمسي أو حملي لأي شيء أرتجف وأحس أنني سأوقعه، أرجو مساعدتي للتخصل من هذه المشكلة.
DefaultImage
الأخت الكريمة وحيدة
أهلاً ومرحباً بك .. ونشكرك على ثقتك بنا

الارتعاش الذي تصفينه، هو ارتعاش طبيعي فيزيولوجي يلاحظه الشخص أثناء التوتر، والمراقبة والعصبية والغضب الشديد والانفعال والتحدث أمام ناس كثر وعند الخجل.

إنه حالة طبيعية وليست مرضية، نلاحظها عند كثير من الناس في مرحلة الشباب وأول العمر، ولكنه قد يلاحظ، أيضاً، عند كبار السن، وهذا الارتعاش يلاحظ عند الأشخاص الذين يتسمون بالخجل والرقة النفسية.

لا ينصح بتناول الأدوية من أجل ذلك الارتعاش إلا في الحالات النادرة التي تكون مهمة للمريض عندما يكون الارتعاش عائقاً لتجاوزها، مثل تجاوز إلقاء كلمة، أو مقابلة من أجل الحصول على وظيفة، أو امتحان معين.

أغلب الأدوية المستخدمة من مشتقات البروبرانولول (Propranolol)، وأحيانا تستخدم الأدوية المهدئة، والتي لا ينصح بتناولها إلا في الحالات النادرة لأن أحد أعراضها الجانبية هو الإدمان عليها.

هناك، أيضاً، بعض الطرق غير الدوائية مثل تعلم طرق التحكم بعملية التنفس وحركات الأيدي كعلاج طبيعي للسيطرة على الارتعاش، وعادة يختفي الارتعاش مع الوقت وشكراً.

آخر تعديل بتاريخ
16 نوفمبر 2015

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.