تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل السجاد من محفزات الربو؟

يعد الحد من التعرض لمثيرات الربو واحدًا من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب حدوث أعراض الربو، فهل السجاد يمكن أن يكون من مثيرات الربو؟

* السجاد من محفزات الربو
يمكن أن يكون السجاد مستودعًا للمواد المسببة للحساسية (مثيرات الحساسية) التي تثير الربو، كما أن السجاد في غرف النوم يمكن أن يكون مسببًا للمشكلات بشكل خاص لأنه يعرضك لغبار السجاد أثناء الليل، وعلى الجانب الآخر، فإن الأرضيات الصلبة مثل أرضيات الفينيل أو البلاط أو الخشب تكون أسهل في الحفاظ عليها خالية من عثة الغبار وغبار الطلع ووبر الحيوانات الأليفة ومثيرات الحساسية الأخرى.


يمكن أن يساعد تنظيف السجاد بالبخار بانتظام في الحد من وجود عثة الغبار ومثيرات الحساسية الأخرى في منزلك، وإذا لم يكن هذا كافيًا، فقد يكون من الأفضل الاستعاضة عن السجاد بأرضية صلبة.

* الأرض الصلبة أيضا يمكن أن تكون من محفزات الربو
إذا كنت تستخدم بالفعل أرضية صلبة، فضع في اعتبارك أن جميع الأرضيات الصناعية تًطلق في البداية غازات تُعرف باسم المركبات العضوية المتطايرة (VOC)، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو، وفي معظم الحالات، تتوقف تلك المنتجات عن إطلاق هذه المركبات العضوية المتطايرة بعد بضعة أيام. ومع ذلك، تطلق بعض المنتجات قدرًا من المركبات العضوية المتطايرة أكثر من غيرها. لذا، قد يكون من الأفضل أن تبحث عن أرضية ذات مركبات عضوية متطايرة أقل إذا كان هذا الأمر يقلقك.



* كيف يساعد الطبيب؟
ربما يفيدك كثيرًا الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية لإجراء اختبار حساسية الجلد. وقد تكون هناك خطوات مخصصة يمكنك اتخاذها للحد من التعرض لمثيرات الحساسية بمجرد معرفة العوامل المحددة التي تثير الحساسية لديك أو لدى أطفالك.
آخر تعديل بتاريخ 15 أغسطس 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية